ثقافة وفنون

“لمار” للنشر تطلق أسرار المبدعات في احتفالية بساقية الصاوي

(أنحاء) – القاهرة – جمال عبدالخالق :-

احتفلت دار لمار للنشر والتوزيع والترجمة مساء الثلاثاء ١٦ يناير بإطلاق كتاب “أسرار المبدعات.. هل تعلم لماذا نجحن؟” للروائي المصري يوسف الرفاعي، بقاعة الكلمة في ساقية الصاوي بالزمالك، بحضور جمع من المبدعات والمثقفين المصريين ضم كلا من المبدعات هالة البدري، صفاء عبدالمنعم، سهى زكي، فوزية شاهين، سلوى علوان، ولاء سمير، ورضوى العوضي.

وقال الكاتب يوسف الرفاعي إن كتابه ضم أسرار صعود ١٣ مبدعة مصرية من ثلاثة أجيال وأجاب على السؤال الأهم وهو “لماذا نجحن؟” مشيرا الى أن مسيرة كل منهن حفلت بعديد من التحديات اللاتي استطعن تجاوزها بعد تذليلها بفضل قوة اراداتهن.

 وأكد أن البيئة الخاصة التي حظين بها أعانتهم بشكل أو بآخر على مواجهة تحديات المجتمع الأكبر الذي جعل منهن نجوما يشار إليهم بالبنان.

وهنأ الرفاعي وزيرة الثقافة الجديدة داعيا إياها إلى دعم الكتاب بشكل أكثر عمقا من خلال دعم الورق ومستلزمات الطباعة للمساهمة في تخفيف تكاليف الطباعة على الناشرين لتخفيض أسعار الكتب وجعلها في متناول الجميع دعما للقوة الناعمة المصرية.

وخلال الحفل، ألقت المبدعات كلمات راقية عبرت خلالها عن بعض التحديات التي واجهتهن وأثرت في مسيراتهن بشكل حاسم، مجمعات على أن التحديات الكبرى أمام المرأة المصرية تصنعها المرأة لا الرجل، وأن الرجل ليس بمقدوره أن يقهر امرأة وإنما المرأة تستطيع ذلك على عكس السائد في المجتمع.

الكتاب جاء في ١٥٢ صفحة من القطع الصغير وحفل بـ ١٣ صورة ملونة للكاتبات المشاركات فيه وهن: اقبال بركة، هالة البدري، صفاء عبدالمنعم، سحر توفيق، سهى زكي، آمال عويضة، سلوى علوان، فوزية شاهين، ولاء سمير، رضوى العوضي، أسما جمال ودعاء عبدالرحمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق