أنحاء العالم

منزل إكسبرس: منصة عربية تقنية لإدارة العقارات والمجمعات السكنية.. تستعرض تقنيتها المتطورة في معرض إنترنت الأشياء

(أنحاء) – ناصر الحسن :-

تشارك منزل اكسبرس المنصة التقنية العربية المتخصصة في ادارة العقارات والمجمعات السكنية في معرض انترنت الأشياء والذي يقام في الفترة من 28-30 يناير 2018م في الرياض، حيث تستعرض اهم التقنيات المستخدمة لتعزيز اعمال القطاع العقاري من جهة وتجربة قاطني المجمعات السكنية من جهة اخرى. فيما سيتاح لزوار المعرض الاطلاع على مشروع منزل اكسبرس التقني المبتكر والذي يعزز من اهمية استخدام انترنت الأشياء في مختلف مناحي الحياة اليومية. 

ويقول المهندس «يحيى شاهين» مدير عام «منزل إكسبرس» هو نظام متكامل بتقنية حديثة ومبتكرة لإدارة العقارات والمجمعات السكنية والتجارية على مدار الساعة، يهدف إلى تطوير قطاع العقار وتنظيم العلاقة بين المستأجر والمالك. ويستهدف النظام أصحاب العقارات الذين يطمحون إلى تقديم خدمات متميزة لمستأجريهم، من إدارة وتواصل، بالإضافة إلى تنظيم أعمالهم من مراقبة الموظفين وزيادة فاعليتهم وتوفير الوقت والتكاليف وتوحيد العقود والإيجارات وطلبات الصيانة، وحتى مراقبة البيانات المالية من أي شاشة أو هاتف ذكي، وذلك لمساعدتهم على التركيز على خطط التطوير، عوضاً عن تنفيذ الأعمال اليومية للمجمعات السكنية.

ومن جهته، قال «أحمد خربط»، أحد المؤسسين المشرف العام على التطوير والتقنية في الشركة، إن الفريق قد طور المنصة لتكون نظاماً إدارياً متكاملاً مبنياً على مجموعة برمجية تتضمن أحدث وسائل تقنية المعلومات والإنترنت، لتوفير خدمات رقمية تضمن للمستخدمين سهولة ورفاهية أكبر.

وعن الرؤية المستقبلية للنظام، أكدت «ريم خربط» نائب الرئيس، أن النظام سيواصل استثمار الثورة في تقنية المعلومات وإنترنت الأشياء (Internet of Things IoT)، وتسخيرها لخدمة القطاع العقاري والمجتمعات الذكية، وتطوير مستوى المعيشة بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر ان المجمعات السكنية المغلقة تشكل نمطاً سائداً للسكن في كثير من دول منطقة الخليج العربي، حيث ظهرت فكرة البوابات التي تغلق على الحي السكني لزيادة أمن السكان.

وتطورت هذه المجمعات، ليصبح الهدف منها الحصول على أسلوب حياة مختلف، وزيادة معدلات الرفاهية، ورفع أداء وكفاءة الخدمات، وتوفير بيئة آمنة للهو الأطفال، بعيدة عن مخاطر الطرق العامة. وانتشرت هذه المجمعات في كثير من المدن، لتصبح استثماراً مجزياً لكثير من أصحاب رؤوس الأموال وشركات العقارات خلال السنوات الماضية. ويأتي هنا دور التقنيات الحديثة لتطوير هذا القطاع، حيث تستطيع تنظيم علاقة المستأجر مع المالك، فيما يتعلق بالأمور الإدارية، وتلبية طلبات المستأجرين والملاك، وتخفيض التكاليف التشغيلية. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق