أنحاء الوطنفيديو

فيديو | فتاة سعودية تتقن السباكة والكهرباء تتحدث عن تجربتها.. وكيف تعلم الفتيات عبر “سناب شات”

(أنحاء) – متابعات :-

روت فتاة سعودية كيف تعلمت عدداً من الحرف وبدأت في ممارستها في المنزل ومن ثم تعليمها للفتيات عبر “سناب شات”، قبل أن تُنتدب أخيراً للعمل في مدرسة مهنية وتدريبية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وقالت الفتاة مها عبدالعزيز إنها كانت شغوفة بالحرف اليدوية منذ الصغر، وحولت من الثانوية العامة إلى المهنية لدراسة المجال الذي تحبه، كما تعلمت من خلال متابعة العمال الذين كانوا يقدمون للعمل بمنزلها وعن طريق مقاطع اليوتيوب.

وأضافت أنها بدأت في تجميع مجموعة من الأدوات والاشتغال بها، حتى باتت تجيد عدة حرف يدوية كالنجارة والسباكة والكهرباء والتنجيد وتركيب البلاط، غير أنها لم تفكر في العمل واحتراف المهنة؛ لأنها ليست متخصصة في مهنة معينة.

وواصلت مها حديثها خلال لقائها ببرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، قائلةً إنها اتجهت أخيراً إلى تعليم الفتيات الحرف اليدوية عبر “سناب شات”، لتعليمهن الحرف والمهارات اللازمة لعملها داخل المنزل والاستغناء عن العمالة.

وحثت الفتيات على الاتجاه للمهن والحرف، وعدم الإصغاء لمن يقول “عيب” و”لا يصح” وغير ذلك، والاستغناء عن العمال الذين لا يعرفون كثيراً عن المهنة ويتدربون في البيوت السعودية ويطلبون مبالغ كبيرة غير مستحقة.

وطالبت بإنشاء أكاديميات مهنية لتعليم الفتيات الحرف المختلفة وقيام مزيد من الجهات بدعم وتدريب الفتيات على الأعمال اليدوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق