أنحاء الوطن

الإدريسي: التعلم الفعال في مجال التدريب يتحقق بتمكين المتدرب من تطبيق ما تعلمه

(أنحاء) – ناصر الحسن :-

أشار المشرف العام على مركز القيادات والقدرات بجامعة القصيم  د. فيصل بن عمر الإدريسي إلى أن التعلم الفعال في مجال التدريب يتحقق بتمكين المتدرب من تطبيق ما تعلمه في بيئة العمل ، وأن على الجهات  دعم الاحتراف في العملية التدريبية من أجل جني ثمار مخرجات التعلم والتدريب.

كما أنه يجب السعي نحو التثقيف المؤسسي، وتهيئة مجتمع التعلم والتعليم لتقبل مفهوم التطوير والتنمية الشاملة ، وأكد على ضرورة إعداد كوادر بشرية مؤهلة، ومتمكنة من صناعة التدريب لقيادة المستقبل ،  العمل على إتقان المهارات اللازمة لمسايرة الاتجاهات العالمية في التطوير والتدريب.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان : التعلم وصناعة التدريب تطبيقات عملية، أقيمت يوم أمس الثلاثاء في وزارة التعليم ضمن فعاليات اللقاء السادس لمنتدى إثراء للتطوير المهني في موسمه الثاني . وقد أدار الندوة مدير عام التدريب والابتعاث الدكتور محمد السديري والذي نوه عن مشاركة ما يزيد عن٩٠ مقراً تدريبياً في اللقاء عن بعد بأكثر من ٥٠٠٠ مشاركاً ومشاركة من جميع إدارات التعليم ( بنين / بنات ) على مستوى المملكة   ، كما شارك في هذا اللقاء  من خارج الوطن عدد من الملحقيات الثقافية والمراكز العلمية

 إضافة إلى البث عن بعد من خلال قنوات اليوتيوب والبيرسكوب ، تم نقل اللقاء ولأول مرة على الهواء مباشرة بواسطة شبكة قنوات عين ، وقد حظي اللقاء بحضور عدد من مدراء ومشرفي ومشرفات العموم بالوزارة ، ومشرفين ومشرفات ،وقائدي وقائدات المدارس من منسوبي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق