أنحاء الوطن

البيت الأبيض: ترمب ناقش مع ولي العهد تعزيز العلاقات الثنائية الأميركية السعودية

واشنطن – واس :-

أوضح البيت الأبيض في بيان أصدره يوم الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب التقى أمس مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في البيت الأبيض.

وأبان بيان البيت الأبيض أن الجانبان استعرض التقدم في تعزيز العلاقات الثنائية الأميركية السعودية منذ اجتماعهما الأخير.

وذكر البيان ” أن القادة تناولوا أيضًا الجهود المشتركة لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقات التجارية بين البلدين والتي من شأنها إيجاد أكثر من 120 ألف وظيفة أمريكية والمساهمة الأمريكية في نجاح أجندة الإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف البيان ” أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شكر الرئيس ترمب على القيادة الأمريكية المتميزة في هزيمة داعش ومواجهة الأعمال الإيرانية المدمرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط “.

وأشار البيان إلى ” أن الرئيس ترمب وسمو ولي العهد بحثا أيضًا التهديد الذي يشكله الحوثيون للمنطقة بمساعدة من الحرس الثوري الإيراني الإسلامي، كما ناقشا خطوات إضافية لمعالجة الوضع الإنساني واتفقا على أن الحل السياسي للصراع ضروري في نهاية المطاف لتلبية احتياجات الشعب اليمني”.

وأبلغ الرئيس ترمب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنه يتطلع إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق