ثقافة وفنون

“عرب نيوز” تنقل مقرّها الرّئيسي إلى الرياض

(أنحاء) – الرياض : ــ

بعد مُضيّ أكثر من أربعين عامًا على تأسيسها في مدينة جدة، تُعلِن عرب نيوز، الصحيفة اليومية الناطقة بالإنجليزية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، نقلَ مقرّ التحرير إلى العاصمة السعودية الرياض.

وسوف يصبح المقر الرئيسي للصحيفة، والتي تحتفل اليوم بذكرى افتتاحها الـ43، في مبنى الشركة المالكة، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (‪SRMG).

ويقع مبنى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على طريق مكة بحي المؤتمرات في الرياض، ويضمّ مقرّات عدة لصحف ومجلات أخرى، من بينها “الاقتصادية”، صحيفة الأعمال اليومية الناطقة بالعربية، و”الرياضية” ومكتب جريدة “الشرق الأوسط” في السعودية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس تحرير عرب نيوز فيصل ج. عباس: “عندما تأسست عرب نيوز عام 1975، كان مقر معظم السفارات والشركات الكبرى – ومن بينها المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق – في جدة. ومنذ ذلك الحين، تغيّرت الأمور، ونظرًا لحجم الأحداث والقرارات التي يتم اتخاذها إقليميًّا في عاصمة المملكة، فإنه من المنطقيّ والضروري الانتقال إلى مقرّ المجموعة الأم في الرياض”.

وبيّن رئيس التحرير أن مكتب جدة سوف يستمر بالعمل بوصفه مركزًا إقليميًا مهمًا يساند العمليات الرئيسيّة في العاصمة.

وتم إدراج العنوان الجديد للصحيفة وتفاصيل الاتصال في عدد اليوم بنسختيه الورقية والإلكترونية، وسوف يُقام حفل الافتتاح الرسمي للمقر الجديد في الرياض خلال وقتٍ لاحق من الربع الجاري.

كما أعلنت ‘عرب نيوز’ ترقية مدير التحرير محمد السلمي إلى منصبٍ مدير مكتب جدة المستحدث للمرة الأولى.  ويتولى السلمي  مهامه التي يشرف من خلالها على العمليات التحريرية والإدارية للمنطقة الغربية مِم المملكة اعتبارًا من الأول من مايو المقبل.

والجدير بالذكر أن محمد السلمي صحفي سعودي يعمل مع عرب نيوز منذ 2009م وتدرج في العمل الصحفي منذ 2000 في عدد من الصحف المحلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق