أنحاء الوطنفيديو

فيديو | شاب سعودي يُتقن 6 لغات دون دراسة أكاديمية يروي تجربته وما دفعه لتعلمها

(أنحاء) – متابعات :-

قال شاب سعودي إنه يتحدث بخمس لغات مختلفة؛ هي الإنجليزية واليابانية والكورية والألمانية والإسبانية، إضافة إلى العربية اللغة الأم، دون أن يدرس إحداها في مسار أكاديمي، بل اعتمد على جهده الخاص في تعلمها، انطلاقاً من شغفه في تعلم اللغات.

وأوضح الشاب ويدعى “عبدالله الشهري” في مقابلة مع برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا” خليجية، أنه بدأ الاهتمام بتعلم اللغات منذ أن كان طفلاً صغيراً، وما أدخل ذلك الاهتمام إليه حبّه لأفلام الكرتون ولتقليد الشخصيات الكرتونية، مشيراً إلى أن أكثر لغتين يتقنهما بطلاقة هما الإنجليزية واليابانية، وأن تركيزه على تعلم اللغات الأخرى أتى متأخراً نسبياً؛ فاللغة الكورية دفعته لتعلمها الأعمال الدرامية، واللغة الألمانية دفعته لتعلمها غرابة النطق.

ولفت إلى أنه قدم جهداً كبيراً في الترجمة دعماً للاتحاد السعودي لكرة القدم وللمنتخب السعودي خلال مواجهته الأخيرة في تصفيات كأس العالم مع المنتخب الياباني، التي استضافتها مدينة جدة، مضيفاً أن تخصصه الأكاديمي في الفيزياء العامة، وعندما تخرج في الجامعة عمل لدى شركة يابانية لمدة 3 سنوات.

وأضاف الشهري، البالغ من العمر 32 سنة، إنه التقى مصادفة مع شابين يابانيين يعملان في إحدى القنوات اليابانية خلال محاولتهما إعداد مادة إعلامية عن منطقة الدرعية التاريخية، وفاجأهما بإتقانه اللغة اليابانية وقدم لهما المساعدات اللازمة واستضافهما في منزله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جميل جدا اخي الشهري وفقك الله دوما وبارك فيك واسعدك في الدارين
    شكرا لمقدم البرنامج الجميل والمفيد

    اخوكم عبدالرحيم مغربي مقيم في ايطاليا.

    أعز الله الاسلام والمسلمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق