أنحاء الوطن

مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة يُفعّل اليوم العالمي للغذاء الصحي

(أنحاء) – عبدالرحمن المحمادي : ــ

نظم مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ممثلاً بقسم التغذية فعاليات اليوم العالمي للغذاء الصحي تحت شعار (غذائي صحتي)، ‏وذلك تحت رعاية مدير مستشفى الملك عبد العزيز ونيابة عنه افتتح مدير الخدمات الطبيه  د/محمد خواجي الفعالية .

فيما ذكرت رئيسة قسم التغذية بالمستشفى الأستاذة لطيفة حسنين  أن التغذية السليمة هي تناول الأغذية بالكمية والنوعية المناسبة للعمر والحالة الفسيولوجية بحيث يحصل الجسم على جميع احتياجاته من العناصر الغذائية وذلك للوقاية من الإصابة بالإمراض والتمتع بالصحة والعافية .

فيما شملت أركان الفعالية على عدد من المنشورات التوعوية واستمع إلى شرح  اخصائيي التغذيه بكل ركن ، واشتملت الأركان على (التثقيف الصحي -التسوق الصحي  -اهمية الفاكهه والخضار -البدائل الغذائية -اطعمه تعزز المناعة  -اهمية الماء -الطبق الصحي).

فيما ذكر مدير ادارة التغذية بصحة مكة الأستاذ عمر بيطار :أن أهمية المعرض في تقديم رسالة توعوية للمراجع والمريض عن الأكلات الصحية وغير الصحية والتي تساعد المرضى والمراجعين على التثقيف الصحي .

من جانبه عبر مدير الخدمات الطبية بالمستشفى د/ محمد خواجي عن شكره وتقديره لقسم التغذيه على مجهوداتهم بالمستشفى ، والجهات الراعية لهذه الفعالية ولاقت الفعالية استحسان الزوار من المرضى والمراجعين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق