التكنولوجيا

برعاية “عمل مكة”.. شركة عبداللطيف جميل للسيارات تدشن برنامج الأمل

(أنحاء) – الرياض : ــ

إنطلاقا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتماشيا مع تعليمات وزارة العمل في تنظيم سوق العمل السعودي فقد أطلقت شركة عبد اللطيف جميل للسيارات برنامج (الأمل) لتوظيف السعوديين لمواكبة خطة التحول ٢٠٢٠.

وقد ساهم في البرنامج شراكة استرتيجية بين وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والغرفه التجارية بالرياض والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وبدعم كامل من باب رزق جميل في جميع المناطق بالمملكة.

وقد أقيم حفل تخريج الدفعة الاولى من البرنامج بمدينة جدة على شرف مساعد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة لقطاع العمل الاستاذ / محمد جلال الغامدي والذي قال في كلمتة بهذه المناسبة أن الامل اصبح واقع في يوم التخرج وحث الخريجين على بذل الجهد الكافي لخدمة الوطن في مجال مبيعات التجزئة وذكر ان فرع الوزارة يتابع البرنامج منذ انطلاقة بالتنسيق مع ادارة الشركة وستحرص الوزارة على عمل كل ما من شانة انجاح خطة التوطين بالشركة.

وأفاد حسن جميل نائب رئيس شركة عبداللطيف جميل للسيارات والذي كان في إستقبال مساعد مدير عام فرع الوزارة بأن الهدف من برنامج الأمل هو نشر وتطوير بيئة العمل والقوانين والأنظمة و السياسات لتناسب متغيرات سوق العمل من عمل المرأة والعمل المؤقت والعمل عن بعد وكذلك لتواكب خطة التحول 2020 ، والجدير بالذكر أنه وخلال شهرين تجاوز عدد اللاتي إلتحقن بالشركة بمنطقة مكة المكرمة اكثر من 106 شابة في المواقع المختلفة.

كما ذكر المدير التنفيذي للموارد البشرية خالد القرني ان الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وباقي الشركاء بدات منذ اعلان انطلاق برنامج الامل علما ان الخطة العامة للمشروع وخطته التدريبية أثمرت حتى الآن عن توظيف أكثر من ٢٠٠ شاب وشابة خلال شهرين منذ إنطلاقته على مستوى مناطق المملكة. وقال ان منطقة مكة المكرمة تحتفل اليوم بتخريج 92 خريج (37 شابة ، و55 شاب) لمبيعات تويوتا ولكزس و الذين أكملوا المرحلة الأولى من برنامج التدريب ضمن (برنامج الأمل). وستشهد منطقة الرياض والمنطقة الشرقيه في الاسبوع القادم تخريج دفعات اخرى ان شاء الله.

وفي جهود اخرى من خطط برنامج الامل ولخدمة شريحة هامة من المجتمع حصلت الشركة على شهادة مؤامة التي توكد ان بيئه العمل جاذبة للأشخاص ذوي الاعاقة سواءً الزملاء أو الضيوف .

وفي ذات الجهود فقد بدأت المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل الدفعة الثانية من التوظيف للمبيعات وقطع الغيار شاملا ذلك الاشخاص ذوي الاعاقة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق