أنحاء الوطن

عضو “شورى” يطالب بتحديد ساعات العمل بالمحلات التجارية.. وإغلاقها في السادسة مساءً

(أنحاء) – متابعات :-

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد قاسم الخالدي المالكي بقانون تحديد ساعات العمل في المحلات التجارية وإغلاقها في الساعة السادسة مساءً باستثناء الصيدليات ومحطات الوقود، وذلك في عودة جديدة لمناقشات قرار إغلاق المحلات مبكراً داخل أروقة مجلس الشورى.

وقال المالكي إن القانون المقترح لا يضر الاقتصاد، ولكنه يغير قناعات المستهلكين حول أوقات تبضعهم، نافياً تأثر القوة الشرائية بذلك.

وأكد وفقا لـ”عكاظ”، أن تقليص ساعات العمل سيفيد الشباب السعودي ويزيد من إقباله على الاستثمار، حيث سيجد سوق وطنه له طبيعة متوازنة ستحفزه، ولن يحتاج للاستقدام من أجل مشروعه ووظيفته؛ كون الوقت أصبح متوازناً بين مصدر رزقه وحياته الاجتماعية.

ولفت إلى أن سر نجاح الوافدين يعود إلى أنهم يكرسون وقتهم كله من شروق الشمس لمنتصف الليل للعمل، بينما أكبر مشكلة تواجه الشباب السعودي هو كيفية العمل نحو 16 ساعة ولديه أسرة وأبناء والتزامات، مما يضطره لاستقدام عامل يعينه.

وأبان أن تحديد ساعات العمل سيكون حلا لعدة مشكلات وهي التستر التجاري، والبطالة والاستقدام، وتقنين التحويلات المالية للخارج، وتخفيف الضغط على التوظيف الحكومي.

وكان أعضاء في مجلس الشورى طرحوا سابقا مقترحات لتحديد ساعات العمل في المحلات التجارية، كما أن وزارة العمل رفعت للجهات العليا دراسة لإغلاق المحلات التجارية في التاسعة مساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق