هنا و هناك

“بقرة” اخترقت قواعد الاتحاد الأوروبي تواجه حكمًا بالإعدام

أنحاء – متابعات : ــ

تواجه البقرة الحامل المسماة “بنكا”، مصيرًا بائسًا في بلغاريا، بعد عبورها غير الشرعي للحدود مع صربيا، وتركها الاتحاد الأوروبي إلى دولة غير عضو فيه يمكن أن تصل إلى حد القتل.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الأحد، إنه حُكم على هذه البقرة الحامل بالموت، بعد أن تجولت خارج حدود الاتحاد الأوروبي، وخرجت من حدوده دون وثائق رسمية ودون إذن رسمي.

وعادت البقرة إلى مالكها إيفان هارالامبييف، وقال الأطباء البيطريون الصربيون إنها بصحة جيدة، لكن المسؤولين البلغاريين قالوا، إنه يجب إهمال البقرة وإزهاق دمها بسبب قواعد الاتحاد الأوروبي الصارمة، حسب ما أوردته وكالة فرانس برس الفرنسية.

وكانت بنكا، التي من المقرر أن تلد في غضون ثلاثة أسابيع، قد ابتعدت عن قطيعها بالقرب من قرية كوبلوفتسي البلغارية، وعبرت الحدود خلسة إلى صربيا، وهي دولة غير تابعة للاتحاد الأوروبي.

وفقًا للقواعد، لا يمكن للكائنات الحية مغادرة الاتحاد الأوروبي، وتجاوز الجمارك، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تمتلك جميع الحيوانات شهادة صحية بيطرية وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي.

ويأمل مالك البقرة في إنقاذ حياتها وجذب انتباه الجمهور، لذلك بدأ موقع change.org في جمع التوقيعات بموجب عريضة تدعو سلطات الاتحاد الأوروبي إلى استثناء هذه البقرة البائسة من قواعده الصارمة، وتم جمع أقل من 4500 توقيع حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق