التكنولوجيا

أبرز خصائص نظام “آي أو إس 12”.. مميزات جديدة تكافح إدمان الهواتف

أنحاء – وكالات :-

كشفت شركة “آبل” أمس الإثنين النقاب عن نظام التشغيل الأحدث “آي أو إس 12″، مشيرة إلى أن طرح البرنامج الجديد سيتم في موسم الخريف المقبل، وسيكون متاحًا لجوالات “آيفون” وحواسيب “آيباد” اللوحية، معلنة عن عدد من الميزات والتغييرات التي سردتها “التلغراف” في تقرير لها.

ميزات الصحة الرقمية

– أضافت “آبل” لنظام التشغيل مجموعة من الخصائص المصممة لمنع الأشخاص من إدمان أجهزتهم، مثل خاصية عدم الإزعاج المخصصة للتأكد من راحة المستخدم عند النوم، وبفضل التعديلات سيتم تنظيم الإشعارات المتشابهة في مجموعات موحدة بدلًا من غمر شاشة الجوال بالكثير منها.

– سيقترح المساعد “سيري” أن يقوم المستخدمون بتعطيل إشعارات التطبيقات التي توقفوا عن استخدامها، كما ستعرض الأجهزة تقارير حول المدة التي قضاها المستخدم في كل تطبيق وعدد الإشعارات التي أرسلها، بغرض مكافحة إدمان الأجهزة الذكية، وسيكون بمقدور الشخص تحديد الوقت المسموح باستغراقه في استخدام كل تطبيق.

آبل تواجه فيسبوك

– أحدثت الشركة بعض التعديلات التي من شأنها الحد من قدرة “فيسبوك” على جمع بيانات المستخدمين، وسيعرض متصفح الويب “سفاري” نافذة منبثقة تطلب من المستخدمين إذنًا للسماح لشبكات التواصل الاجتماعي بالوصول إلى أزرار المشاركة التي تسهل جمع بيانات المستخدم.

– عندما يزور المتصفحون المواقع الإلكترونية، يمكن للمعلنين استخدام خصائص أجهزتهم لإنشاء بصمة إصبع تمكنهم من تعقب هؤلاء المستخدمين، لكن “آبل” قالت إن “سفاري” سيعمل على إفشال هذه المساعي.

تحسين أداء الأجهزة والتطبيقات

– بفضل التعديلات الجديدة على نظام التشغيل، ستعمل أجهزة “آبل” القديمة بشكل أفضل، وقالت الشركة إن تفعيل البرنامج على جهاز “آيفون 6 بلس” سيجعل التطبيقات أسرع بنحو 40%، وتحميل لوحة المفاتيح أسرع بنسبة 50%، فيما سيكون الانتقال إلى الكاميرا أسرع بنسبة 70%.

– من ناحية أخرى سيتم تحديث التطبيقات الأساسية على أجهزة “آبل”، وسيساعد تطبيق “آبل نيوز” المستخدمين على اكتشاف المزيد من مصادر الأخبار والقصص، علمًا بأنه تم إعادة تصميم عدد من التطبيقات بينها التطبيق الخاص بمتابعة حركة الأسهم.

مكالمات “فيس تايم” الجماعية

– عرضت “آبل” تحديثًا لتطبيق “فيس تايم” يتيح للأشخاص إجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 31 شخصًا آخر، وسيكون من الممكن تفعيل خاصية “الفلتر” أثناء المكالمات لتغيير مشاهد الكاميرا التي يظهر فيها المتصلون، كما سيدعم التطبيق استخدام الرموز التعبيرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق