أنحاء العالم

ترامب: نزع السلاح النووي بكوريا الشمالية بدأ بالفعل.. و “بيونغ يانغ” فجرت 4 مواقع تجارب

أنحاء – وكالات :-

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عملية نزع الأسلحة النووية بكوريا الشمالية بدأت بالفعل، وأن “بيونغ يانغ” فجرت 4 من أكبر مواقعها للتجارب.

وقال إن كوريا الشمالية توقفت بالفعل عن إطلاق الصواريخ، بما فيها الصواريخ الباليستية، وتدمر موقعاً لاختبار المحركات، مبيناً أنها فجرت 4 من أكبر مواقع إطلاق هذه الصواريخ.

ومن جهته، نفى وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس عمله باتخاذ كوريا الشمالية أي إجراء بشأن نزع الأسلحة النووية منذ قمة ترامب وكيم، مؤكداً في تصريحات صحفية أنه لا يتوقع حدوث ذلك في هذه المرحلة، وذلك لأن المفاوضات المفصلة لم تبدأ بعد.

كما أكدت جماعة (38 نورث) التي تقوم بمراقبة كوريا الشمالية إنه لا يوجد ما يشير إلى أي نشاط بخصوص تفكيك موقع سوهاي أو غيره من مواقع الاختبارات الصاروخية.

وأبان مسؤول أمريكي يوم الأربعاء أن الموقع الذي أشار إليه ترامب هو موقع “سوهاي” لإطلاق الأقمار الصناعية، وهو منشأة كبرى تستخدم لاختبار محركات الصواريخ طويلة المدى.

يذكر أن بيونغ يانغ كانت قد أعلنت قبيل قمة سنغافورة تعليق اختبارات صواريخها الباليستية العابرة للقارات، وأنها أغلقت موقعها للاختبارات النووية، غير أن مسؤولين أمريكيين أشاروا إلى أن هذه التحركات يمكن العدول عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق