أنحاء الوطن

العرادي تؤكد : الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية أطلقت برامج توعوية وتثقيفية وصحية لـ 500 دارسة

أنحاء – الليث : ــ

كشفت المدير التنفيذي للحملة الصيفية لمحو الأمية ورئيسة قسم  تعليم الكبار (بنات) بتعليم الليث الاستاذة فوز بنت أحمد العرادي عن أطلاق حزمة من الدورات  والمحاضرات التثقيفية والصحية ل500 دارسة مشيرة    الى تعاون وثيق مع إدارة مستشفى الليث العام والمراكز الصحية للدارسات الملتحقات بالحملة في يلملم والسعدية والمجيرمة شملت برنامج تثقيفي  عن ضغط الدم وآخر عن مرض السكري وبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي و أهمية الغذاء الصحي للعقل والبدن.

واشارت العرادي المدير التنفيذي للحملة الى انه تم تنفيذ إحدى عشر دورة تدريبية بمشاركة الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة موزعه على خمس مراكز ، وتنوعت هذه الدورات ما بين دورات تقنية ودورات اخرى تهتم  بتطوير الذات.

وأشادت العرادي بتعاون مكتب الدعوة والإرشاد بالليث  في إقامة عدة محاضرات للحملة الصيفية لمحو الأمية بنات بعنوان  (للذين أحسنوا الحسنى وزيادة) بمركز المجيرمة في حين نفذت جمعية نماء الخيرية برنامج (الام القائدة ) في مركزي طفيل و السعدية.

وقالت العرادي أن مدير التعليم الدكتور زكي بن رزيق الحازمي قام بجولة تفقدية  لمركز الحملة الصيفية لمحو الأمية (بنات) بسعيا واطلع خلال زيارته على سير العمل بالمركز والخدمات التي يقدمها للدارسات الملتحقات بالحملة.

وذكرت  العرادي بأن اللجنة الإشرافية للحملة الصيفية قامت  أيضا بعدد من الزيارات الميدانية  تهدف الى متابعة سير عملية التعليم  والتعلم ومدى اثرها على الدارسات من خلال تقديم اختبار تشخيصي داخل الفصل وحث الدارسات على المشاركة في برنامج  (نماء وانتماء) وتوظيف مهاراتهن الشخصية في تنفيذ متطلبات البرنامج كذلك توجيه المعلمات الى تعزيز الجانب الشخصي لدى الدارسات وإعطائهن مساحة كافية لطرح افكارهن وارائهن وفتح دائرة الحوار والنقاش معهن  وتشجيعهن على ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق