رياضة

القحطاني: تنظيم قطر للمونديال شبه مستحيل!!

أنحاء – متابعات : ــ

أشار المشرف العام على القنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني عبر تغريدات اوردها على حسابه الشخصي في تويتر الى صعوبة تنظيم قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ مرجعا ذلك الى عدة نقاط.. اهمها ان الفيفا طالب بزيادة المنتخبات الى ٤٨ منتخبا والمقترح من اتحاد امريكا الجنوبية.. ووقتها ردت قطر بالموافقة مبدئيا.. لكن الفيفا ربط ذلك بمساعدة جيرانها.. وبالتالي فان الزيادة الى ٤٨ مربوطة بالدول المجاورة كالسعودية والامارات والبحرين وهو اقرار من الفيفا ان قطر ليس لديها القدرة على اي زيادات.. حيث كان الملف القطري انذاك يتضمن اقامة  جسور برية مع البحرين والسعودية وكذلك رحلات جوية من والى مطاري دبي وابوظبي.

واضاف القحطاني في تغريداته: الفيفا اشترط على قطر ان توفر على الاقل خلال المونديال ٦٠ الف غرفة فندقية .. وردت قطر في حينها انها ستوفر ٩٠ الف غرفة مستندة الى امكانية اقامة الوفود في عدد من الدول المجاورة .. الا ان المقاطعة احرجت القطريين الذين لا يملكون حاليا سوى ٣٦ فندقا ٥ نجوم بسعه ١٢ الف غرفة.. اضافة الى ٥٠ فندقا من فئة ٣ و ٤ نجوم وجميعها لا تزيد غرفها عن ٢٠ الف غرفة.. اي ان قطر حاليا مطالبة بتوفير اكثر من ٥٠ الف غرفة.

وتابع القحطاني: القطري ناصر الخاطر الأمين المساعد للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن الملف القطري .. اشار انذاك عند سؤالهم عن قدرتهم على استيعاب الجماهير القادمة من كل انحاء العالم.. الى ان ذلك ليس صعبا لانه في جميع الأحوال يمكن السفر عبر شركتي طيران الإمارات والإتحاد وبالتالي التوقف لمرة واحدة فقط.. ‏واضاف أن جماهير البلدان المجاورة كالسعودية والإمارات والبحرين سيكون لها دور بارز كونهم سيتمكنون من الوصول إلى الدوحة خلال ساعة.. نظرا لانه سيكون هناك قطار سريع يربط قطر بالسعودية سرعته ٢٢٠ كيلومترا في الساعة.. في حين تبلغ سرعة القطار بين قطر والبحرين ٣٥٠ كيلومترا في الساعة.. مما يعني ان اغلب هذه الخطط والافكار مصيرها الفشل بسبب العزلة التي تعيشها قطر بسبب مقاطعة الدول المجاورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق