أنحاء الوطن

محافظ العلا يناقش مع الدفاع المدني مخاطر السيول والآبار الارتوازية وتفعيل سرعة استجابة الجهات ذات العلاقة

أنحاء – عبدالرحمن المحمادي – العلا : ــ

عقد سعادة محافظ العلا رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني مبارك بن عطا الله المورقي يوم  الأربعاء الموافق 5 / 11 / 1439هــ اجتماع اللجنة الفرعية بحضور مدير إدارة الدفاع المدني المقدم عبدالكريم بن فهد الفقير . واعضاء اللجنة .

واستعرض خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من محضر الاجتماع السابق ثم استعرض جدول اعمال اللجنة الفرعية حيث تمت مناقشة ما نفذ من توصيات بخصوص مخاطر السيول والامطار

ومخاطر الابار الارتوزية ، وتفعيل سرعة استجابة الجهات ذات العلاقة اثناء الطوارئ .

وتم  اجتماع اللجنة على التوصيات الاتية :

١ تشكيل لجنة كلاً من المحافظة ،الدفاع المدني ، الشرطة  ، البلدية ، الزراعة للمتابعة والعمل على سرعة الانجاز لازالة العوائق بمجرى الاودية داخل المحافظة والمواقع الزراعية التي تشكل عائق لمجرى الوادي .

٢- اعادة تأهيل او صيانة مجرى السيل بطريق المدينه بعد عرضه على المجلس المحلي لاتخاذ الاجراءات حياله .

٣- تأمين الابار الارتوازية المكشوفه التي تشكل خطوره بشكل عاجل داخل المحافظة وخارجها ووفق ما يرد من بلاغات للتعامل معاها وازالة الخطوره .

٤- تفعيل برنامج التطوع بالدفاع المدني من خلال حث الجمعيات الخيرية بالمحافظة وتسجيل افرادها ومن يرغب بالتطوع من خلال الرابط www.998.gov.sa

وفي نهاية الاجتماع شكر سعادة المحافظ جميع الاعضاء على حضورهم متمنياً مواصلة تنفيذ التوصيات والعمل على تذليلها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ التدابير والاجراءات الوقائية التي يطالب بها الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق