أنحاء الوطن

“العمل” تتيح تعديل مهن العمالة.. ومصفوفة جديدة للتعديل اعتباراً من محرم

أنحاء – متابعات :-

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تعديل المهن اعتبارا من أمس (الأحد)، تمهيدا لتطبيق خدمة التعديل وفق المعايير الجديدة “مصفوفة المهن” مطلع العام الهجري المقبل، والتي تتيح تعديل المهن حسب التصنيفات المهنية لكل مهنة رئيسية وتفريعاتها.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، خالد أبا الخيل، أن خدمة تعديل المهن الجديدة تسمح بالتغيير وفق قواعد توافق التصنيفات الدولية، وبنظام آلي، بتقديم الطلب عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة، وسيتحقق النظام من المصفوفة المتعلقة بمنع تغيير المهنة، والتحقق من تطبيق قواعد العمل على الوافد المطلوب تغيير مهنته، والمهنة الجديدة.

وأضاف أن النظام يتيح خدمة التكامل مع الهيئات السعودية للمهندسين والتخصصات الصحية، والمحاسبين القانونيين، للتحقق من حصول العامل على شهادة مزاولة مهنة، إذا كانت المهنة الجديدة من المهن الهندسية أو الصحية أو المحاسبية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك مرونة في إضافة أي هيئات مرجعية مستقبلا، حيث تتطلع الوزارة إلى إسهام هذه الخدمة في تنظيم سوق العمل، وتقديم خدمة نوعية للمستفيدين، ما يرفع جودة المهن ويحسن البيانات المتعلقة بها، لرسم سياسات مبنية على بيانات ذات جودة إحصائية عالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق