أنحاء الوطن

جدة.. تدريب الاعلاميون على “تعزيز الأمن الفكري” والمصرفيون على “مواجهة غسيل الأموال”

أنحاء – جدة :-

شرعت منظمة دولية حكومية وشركة عالمية متخصص في تنفيذ برامج تدريبية تستهدف الاعلاميون ومنسوبي التعليم والمصرفيون واصحاب المنشئات الصغيرة ورجال الأعمال في مجال “تعزيز الامن الفكري” و “مكافحة غسل الأموال”.

ويأتي ذلك كثمار اول تعاون من نوعه، بين القطاع الخاص (شركة التعليم والتدريب عن بعد) واتحاد وكالات الأنباء الإسلامية يونا والتي تتخذ من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مقرا دائما لها.

وبحسب المهندس زهير بن علي ازهر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة التعليم والتدريب عن بعد (الشريك الاستراتيجي لاتحاد وكالات الأنباء الإسلامية والمشغل لمركز يونا للتدريب )  ومستشار التعاون الدولي لاتحاد وكالات الانباء الاسلامية ، أنه  بدء في تنفيذ  خطة متكاملة  لمركز يونا للتدريب وتفعيل احد اهم أهداف اتحاد وكالات الانباء الإسلامية  في مكافحة الإرهاب الفكري  وتمويله  وكل الطرق التي يتم دعمه بها”.

واضاف “الأمن الفكري من أهم الموضوعات التي تشغل المجتمع وتمس حياتهم واستقرارهم، والأمة المسلمة أولى من غيرها بحماية فكرها، وثقافتها، وهويتها أمام أخطار الغزو الثقافي ولذلك حرصنا على العمل على إطلاق حزمة من الدورات التي تعني بهذا الملف وركزنا اهتمامنا على الشرائح التي نستطيع من خلالها بث هذا الفكر الآمن والمعتدل”.

وأضاف: “تركز الدورة على أهمية الأمن الفكري للفرد والمجتمع، والعلاقة بين الإرهاب والانحراف الفكري، وتدرس العوامل المساندة للحماية من الانحراف الفكري، كما تتناول أهمية دور (الأسرة – التعليم – الاعلام) في حماية فكر المجتمع، وتضع خطوات عملية لتحقيق ذلك”.

واكد المهندس ازهر ” ان هذه الدورات تهدف الى رفع مستوى شرائح مهمة في مجالات فكرية واقتصادية، تسبب عدم التعاطي معها في اثار كبيرة وخطيرة خلال السنوات الماضية”. مشيرا الى ان السعودية من اكثر الدول التي نجحت في العقود الاخيرة في نشر الفكر المعتدل ومكافحة التطرف والتصدي لجرائم غسل الاموال حتى تحولت الى نموذج دولي ناجح في هذه المجالات .

وتابع المهندس ازهر “وتركز دورة غسيل الاموال التي يخضع لها مصرفيين واقتصاديين ورواد اعمال واصحاب المنشئات الصغيرة على أنماط غسل الأموال، والتعريف بأحدث الطرق والوسائل المتبعة في غسل الأموال، ورفع مستوى الوعي ببعض الأساليب المستخدمة في غسل الأموال.

يشار الى ان الدورات التي ستقام في مركز يونا للتدريب في مدينة جدة ستكون مستمرة طيلة العام وتشهد مشاركة خبراء في مجال الامن الفكري وتعزيز الاعتدال وخبراء في مجال جرائم غسيل الاموال وطرق مكافحتها وستقوم جميع الدول الأعضاء في اتحاد وكالات الأنباء الإسلامية يونا بإرسال متدربين ومتدربات للالتحاق بهذه الدورات المتخصصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق