أنحاء الوطن

مسيرة وطنية في محافظة العلا بمناسبة اليوم الوطني “88”

نظمت محافظة العلا أمس الأحد، مسيرة وطنية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي 88 , على شرف سعادة محافظ العلا الاستاذ /مبارك بن عطاالله المورقي بمشاركة الجهات الحكومية والأمنية والاجتماعية.

هذا وتقدم المسيرة محافظ العلا و مدراء القطاعات الحكومية والأمنية ومشاة ودرّاجو العلا , والخيول و الإبل العربية, حيث انطلقت المسيرة من أمام جدار السبعة وصولا إلى الحديقة الشمالية , وتوشحت المركبات والميادين والطرقات والجسور بالصور والاعلام واللوحات الوطنية التي تعبر عن الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة.

كما رفع مشاة العلا العلم السعودي أعلى قمة حرة عويرض المطلة على العلا ليستغرق صعودهم أكثر من ٣ ساعات وصولاً إلى أعلى القمة.

وأوضح “المورقي” أن المسيرة تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والوحدة الوطنية، وترسيخ القيم الإسلامية الأصيلة من خلال مشاركة جميع الجهات الحكومية والمواطنين المعبرين عن حبهم وولائهم للوطن وقيادته الحكيمة , مفيداً أن اللجنة المكلفة بتنظيم المسيرة بإشراف المحافظة نفذت الخطط المعدة للمسيرة لضمان انسيابية الحركة المرورية إضافة إلى فتح طرق أخرى بديلة للطوارئ.

وتستمر الاحتفالات حيث يشتمل برنامج فعاليات الْيَوْمَ الوطني فقرات متنوعة علي النحو التالي /من المغرب الى العشاء فقرات للأطفال منها مسرح الطفل وفرق إنشادية ومسابقات عن الملحمة الوطنية المجيدة /وبعد العشاء يبدأ الحفل الخطابي برعاية المحافظ بالقران الكريم ومن ثم السلام الملكي فكلمة الأهالي وقصائد شعريه وطنيه ومشاركته بقصيده وطنيه لأحد شاعرات المحافظة يعقب ذلك أوبريت وطني وشيلات وطنيه ويختتم الاحتفال بالعرضة السعودية ثم يعزف السلام الملكي اختتام الفعاليات الوطنية لليوم الاول للفعاليات.

المصدر
عبدالرحمن المحمادي - العلا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق