أنحاء الوطن

6 جامعات سعودية ضمن أفضل الجامعات العالمية بتصنيف “تايمز” لـ2019

سجّلت جامعات السعودية حضوراً بارزاً في التصنيف “تايمز” لأفضل الجامعات العالمية لعام 2019؛ حيث ضمت القائمة ست جامعات، من بينها أربع في مراحل متقدمة.

وتصدرت جامعة الملك عبد العزيز بجدة، الجامعات السعودية بدخولها قائمة أفضل 250 جامعة عالمية في التصنيف البريطاني الشهير، وتلتها جامعة الملك فيصل بالرياض ضمن قائمة أفضل 350 جامعة عالمية، فيما تساوت جامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، القائمة نفسها بأفضل 600 جامعة عالمية.

وجاءت المرتبة الخامسة من بين أفضل الجامعات السعودية، من نصيب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران والتي دخلت ضمن قائمة أفضل 800 جامعة عالمية، وأخيراً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية.

يُشار إلى أن جامعة المؤسس حافظت على مركزها لثلاثة أعوام على التوالي؛ حيث تصدرت قائمة أفضل الجامعات العربية من العام 2016 وحتى 2018، فيما نالت المركز الـ23 ضمن أفضل الجامعات الآسيوية لعام 2018.

وتعد جامعة الملك عبدالعزيز هي من أوائل الجامعات في المملكة التي استقبلت الفتاة السعودية لدراسة درجة البكالوريوس في العام 1967، وكذلك تتفرد الجامعة عن بقية جامعات المملكة بوجود بعض الكليات والتخصّصات مثل: علوم البحار، والأرصاد، وعلوم الأرض، والهندسة النووية، والطيران والتعدين، والهندسة الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جيب الترتيب مظبوط ولا عيب عليك التصنيف من ضمن ٢٥٠ إلى ٣٥٠ إلى ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ إذا لماذا نرسل اولادنا لللتعليم في الخارج؟. أعطنا التقييم الصحيح من المصدر حتى نحدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق