أنحاء الوطن

صحة جدة تنظم ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص

نظمت الصحة في جدة صباح اليوم الخميس ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص ، و ذلك في مقر الغرفة التجارية بجدة ، بهدف تعزيز التواصل و الترابط بين إدارة الالتزام بصحة جدة و القطاع الصحي الخاص بمحافظة جدة لتحقيق التحول في القطاع الصحي ، و كذلك التعرف على مبادرات مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة من خلال البرامج المختلفة عن التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية ، ومشاركة القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تطبيق النظام الإلكتروني للتقييم الذاتي لمستشفيات القطاع الخاص.

ويمتاز النظام الإلكتروني بالتحقق و التدقيق الفوري للبيانات و المعلومات بشكل آلي من قبل الوزارة دون الحاجة للمعاملات الورقية و خلال فترة زمنية قياسية ، في خطوة سباقة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في الإجراءات الحكومية الإلكترونية ، حيث من المتوقع أن يحدث نقلة في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص مما سيرفع من جودة و نوعية الخدمات الصحية.

ويأتي ذلك في إطار المسؤوليات المناطة بوزارة الصحة ، و ذلك لتطوير القطاع الصحي وفق رؤية 2030 الطموحة ، و رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة و المواطنين و المقيمين في المملكة.

يشار إلى أنه تم إطلاق البرنامج بالمستشفيات و المجمعات الطبية العامة و المتخصصة و الصيدليات ، و كانت اللائحة التنفيذية الجديدة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة في المادة 17 قد نصت على التقييم الذاتي للمنشآت الصحية.

يذكر أن الورش تستهدف مدراء المنشآت الصحية بالقطاع الصحي و أعضاء الالتزام ( المدققين ) على تطبيق نظام التقييم الذاتي ، و ذلك لتعزيز التسجيل بالنظام و مفهوم الرقابة الذاتية لدى المؤسسات الصحية الخاصة و المنشآت الصيدلانية و دور المراقب في الميدان.

المصدر
عبدالرحمن المحمادي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق