أنحاء الوطن

فيديو | وزير التعليم يدشن “نظام البصمة”.. تعرف على آلية عمله وطريقة احتساب التأخير والخروج المبكر

دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم الأحد “نظام البصمة” للحضور والانصراف في جهاز الوزارة، لتحل مكان التوقيع اليدوي المتبع لإثبات الحضور والانصراف.

وتستوجب تعليمات نظام البصمة أن يكون تسجيل الحضور والانصراف من خلال الأجهزة الإلكترونية الموزعة في جهاز الوزارة، ويتحمل الموظف مسؤولية تسجيل وقت حضوره وانصرافه ويتابع من قبل إدارته.

ويبدأ النظام باحتساب دقائق التأخر بعد الساعة الثامنة، وإذا سجلت بصمة خروج الموظف قبل الساعة (2.15) فيحتسب عليه خروج مبكر من وقت تسجيل بصمة خروجه حتى الساعة (2.30).

وأشارت التعليمات إلى أن المديرين المباشرين عليهم الاطلاع على بيانات مرؤوسيهم عند تسجيل دخولهم صباحًا، والتأكد من خلال النظام أن مرؤوسيهم قد سجلوا بصماتهم وأنهم بمكاتبهم طيلة وقت الدوام الرسمي.

وأوضحت التعليمات أن مدير الإدارة مسؤول عن الإذن لمنسوبي إدارته إذا اقتنع بأسباب الاستئذان التي يبديها الموظف حين حضوره خلال الدوام، ويمكن طلب الاستئذان عن طريق نظام الحضور والانصراف بنفسه ورفعه إلى مديره المباشر، ويمكن للموظف كذلك الدخول على سجله الخاص بالحضور والانصراف ومعرفة عدد الساعات والأيام التي تأخر أو تغيب فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق