اقتصاد

صندوق النقد العربي يدعم جهود السلطات العراقية لتطوير القطاع المالي والمصرفي

في إطار البعثة الدولية المشتركة إلى جمهورية العراق التي يقودها صندوق النقد العربي بمشاركة البنك الدولي والوكالة الألمانية للتنمية والتحالف العالمي للشمول المالي للمساعدة في تطوير سياسات وبرامج تعزيز الشمول في جمهورية العراق، عقد يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018 معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عدة لقاءات مع معالي الدكتور علي محسن إسماعيل، محافظ البنك المركزي العراقي وكبار المسؤولين في رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية وهيئة الأسواق المالية واللجنة الوطنية العليا للشمول المالي.

ركز النقاش حول سبل دعم جهود الإصلاح المالي والمصرفي التي تقوم بها السلطات العراقية في مساعيها لتحقيق الاستقرار المالي وتعزيز فرص النمو الشامل. أكد في هذا اللقاء معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، حرص صندوق النقد العربي على توفير كل سبل الدعم في إطار أعمال وتخصصات الصندوق لمساعدة جهود الإصلاح الاقتصادي الكلي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم الشمول المالي وتطوير أسواق المال المحلية وبناء القدرات وتدريب الكوادر في جمهورية العراق، مشيداً بالإجراءات والبرامج التي تعمل عليها السلطات العراقية. كذلك تطرق معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي إلى أنشطة برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي، وحرص البرنامج على تعزيز تعاونه مع الوكالات الوطنية في جمهورية العراق.

نوه المسؤولين بجهود صندوق النقد العربي، وأعربوا عن اعتزازهم وسرورهم بهذه الزيارة التاريخية، شاكرين في الوقت نفسه الدعم على صعيد الشمول المالي وبناء القدرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق