أنحاء الوطن

طالبة جامعية تقدم دروسًا خصوصية مجانية لطلاب الأحياء الفقيرة بالخبر

نفذت طالبة طب أسنان بالمنطقة الشرقية مبادرة خاصة بها لتدريس طلاب الأحياء الفقيرة بمدينة الخبر، بهدف تحسين مستوياتهم الدراسية، وتجاوز العقبات التعليمية التي تعترضهم.

وأبانت الطالبة زهرة المسلم والتي تدرس بكلية طب الأسنان بجامعة عبد الرحمن بن فيصل، أن الفكرة راودتها عندما شاهدت بالصدفة أحد الأطفال يحمل كتابه معه ويطلب من المارة مساعدة بتقديم المال له، وأنها في مرة من المرات تحدثت إليه وفتحت كتابه، ومن ثم بدأت تشرح له دروسه.

وقالت إنه من تلك اللحظة قررت تقديم دروس خصوصية مجانية للأطفال الفقراء، مبينة -وفقاً لموقع “العربية نت”- أنها وضعت إعلانات بذلك في أحد الأحياء الفقيرة، وبدأت بطفل واحد ثم ارتفع العدد إلى 4 بنات وطفلين تدرسهم في إجازتها الأسبوعية.

وأوضحت “المسلم” أنه نظراً لظروف دراستها لم تستطع استيعاب المزيد من الأطفال، خاصة أنها تسكن بالجامعة ولا تستطيع الخروج باستمرار لتدريس الطلاب، مشيرة إلى أنها لاحظت تقدماً ملحوظاً في مستويات الطلاب، وهو ما أثلج صدرها وشجعها على الاجتهاد أكثر معهم.

ولفتت إلى أنه في مرة انقطعت عن تدريس طلابها لمدة أسبوعين بسبب ظروف الدراسة، ففوجئت بأحد الأطفال وهو يتيم الوالدين يتصل بها ويطلب زيارتها بالجامعة، وبالفعل حضر إليها مع خاله، مشيرة إلى أن الطفل احتضنها بشدة وقدم لها هدية، وأخبرها أن معلمه أشاد به أمام طلابه لتحسن مستواه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق