أنحاء الوطن

فيديو | خادم الحرمين الشريفين يدشن عددًا من المشاريع خلال زيارته لمنطقة القصيم

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عدداً من المشروعات التنموية بالمنطقة، وذلك خلال استقباله أهالي منطقة القصيم اليوم الأربعاء في قصر الوادي.

وذكر الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم، خلال كلمته التي ألقاها خلال التدشين، أن المشاريع التي تم تدشينها وافتتاحها بلغ إجماليها أكثر من 16.351 مليار ريال.

وأضاف الأمير فيصل أن المشاريع جاءت على النحو التالي:

1 ـ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني: افتتاح مشروع واحد، وتدشين مشروعين جديدين بقيمة إجمالية تتجاوز( 123) مليون ريال.

2 ـ وزارة الشؤون البلدية والقروية: افتتاح (246) مشروعا وتدشين ( 175 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ونصف المليار ريال.

3 ـ وزارة البيئة والمياه والزراعة: افتتاح ( 8 ) مشاريع، وتدشين ( 16) مشروعاً بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار ريال.

4 ـ وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية:

ـ في قطاع الكهرباء افتتاح ( 14 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تربو على الأربعة مليارات ونصف المليار ريال .

ـ الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية: افتتاح ( 4 ) مشاريع وتدشين مشروع واحد ، بقيمة إجمالية تزيد على ( 173 ) مليون ريال.

وبذلك تصل المشاريع المزمع تدشينها وافتتاحها في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ما يفوق الأربعة مليارات و(700) مليون ريال.

5 ـ وزارة الإسكان: افتتاح مشروعي إسكان محافظة عنيزة الذي تبلغ قيمته أكثر من ( 338 ) مليون ريال.

6 ـ وزارة التعليم: جامعة القصيم افتتاح ( 28 ) مشروعا وتدشين ( 5 ) مشاريع جديدة بتكلفة تزيد على الـ ( 3 ) مليارات ريال ، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذه المشاريع أكثر من ( 150 ) ألف طالب وطالبة ، كما تفتتح الإدارة العامة للتعليم في المنطقة (73) مشروعا تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ ( 532 ) مليون ريال ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تفتتح ( 3 ) مشاريع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو ( 136 ) مليون ريال.

وبذلك تصل المشاريع المزمع افتتاحها وتدشينها في مجال التعليم في القصيم ما يفوق الـ ( 3 ) مليارات و(800) مليون ريال.

7 ـ وزارة النقل: افتتاح ( 21 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تزيد على المليار ريال.

8 ـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: افتتاح مشروعين بتكلفة إجمالية تزيد على (102) مليون ريال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق