أنحاء الوطن

جامعة جدة وهيئة البيئة يقيمان فعالية “معا للتغلب على التلوث البلاستيكي” للتوعية من أضرار استخدام البلاستيك

برعاية معالي مدير جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان، وحضور معالي رئيس الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة د. خليل الثقفي، تقيم جامعة جدة ممثلة باللجنة الدائمة (جامعتي بيئتي المستدامة ) بالتعاون مع هيئة الارصاد وحماية البيئة يوم غد الخميس 7/3/1440هـ  في الواجهة البحرية بكورنيش جدة 

 فعالية “معاً للتغلب على التلوث البلاستيكي” للتوعية حول أضرار التلوث بالبلاستيك على الصحة والبيئة من خلال القيام بحملة توعوية عن مخاطر استخدام البلاستيك على البيئة وصحة الإنسان والبدائل الممكنة لمواكبة التطور ورؤية 2030 والنهوض بالمجتمع لإخراج كيان واعي ومثقف.

وتتطرق الفعالية إلى استعراض المخاطر التي تنجم عن البلاستيك على الحياة الفطرية وصحة الإنسان واستخدام البلاستيك في الحفظ والطهي، وتعزيز ثقافة الطفل والاسرة بترشيد استخدام البلاستيك والتخلص منه بطريقة صحيحة وأمنة كما تتطرق الفعالية إلى البدائل الممكنة لاستخدام البلاستيك وتعزيز ثقافة التدوير للتخلص الآمن من البلاستيك لإعادة الاستخدام.

وأكد رئيس لجنة جامعتي بيئتي المستدامة الدكتور منصور الطبيقي أن الفعالية تهدف إلى شرح الممارسات الخاطئة التي تتعلق بالتلوث بالبلاستيك، والتوعية بأفضل الطرق السليمة للتخلص من البلاستيك ومعالجته، شرح أهمية دور المجتمع لمحاربة جميع أشكال التلوث البيئي وتعزيز دورهم في الحفاظ على البيئة ومكتسبات الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق