أنحاء الوطن

“تنظيم الكهرباء”: إنهاء دراسة مشروع توزيع الغاز الجاف والسائل للأغراض السكنية والتجارية خلال 6 أشهر

ينتظر أن تنتهي هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج خلال الستة أشهر المقبلة من دراسة مشروع توزيع الغاز الجاف والسائل للأغراض التجارية والسكنية، حسبما هو مقرر من قبل الهيئة.

فيما أوضحت الهيئة، وفقاً لـ”الاقتصادية”، أنها تزود المستثمرين تباعا بما يتوافر لديها، وأنها دعتهم للحضور والمشاركة في ورش العمل التي ستنظمها حول المشروع.

وأضافت أن الورش ستتناول الجهات ذات العلاقة بالمشروع والإطار التنظيمي لنظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل، مشيرة إلى أن الدراسة ستنفذ بالتعاون مع مكتب استشاري متخصص، وستشمل دراسة جدوى لإنشاء شبكات غاز جاف في المدن الرئيسية بالمملكة، والتسعيرة التي سيطرح بها للعملاء.

وأشارت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج إلى أن الدراسة تشمل جميع الخيارات لإيصال الغاز الجاف أو غاز البترول المسال إلى العملاء السكنيين أو التجاريين، بجانب حساب التكاليف والمواصفات الفنية لمتطلبات الأمن والسلامة والحماية من الحريق ومن الأضرار الصحية وحماية البيئة.

يذكر أن مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج كان قد وافق على مشروع اللائحة التنفيذية لنظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، وعلى إصدار قرار يخول للهيئة صلاحية إصدار الرخص المؤقتة لأنشطة إيصال الغاز الجاف وغاز البترول السائل للعملاء السكنيين والتجاريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق