أنحاء الوطن

رجل أعمال سعودي يروي تفاصيل وقوعه ضحية عملية نصب قامت بها امرأة سودانية.. استولت على 3 ملايين ريال منه

روى رجل أعمال سعودي تفاصيل مثيرة حول وقوعه ضحية عملية نصب كبرى منظمة، قامت بها امرأة سودانية زعمت أنها سيدة أعمال وتملك مساحات شاسعة من الأراضي وتعمل في التجارة ولها اتصالات وتسهيلات بمسؤولين كبار في السودان لتسهيل كافة أعماله، واستولت منه على قرابة 3 ملايين ريال، فضلا عن مبالغ أخرى من آخرين.

وقال المستثمر عبد الكريم الزهراني، إنه عندما ذهب إلى السودان للاستثمار قبل 4 أعوام، قابلته هذه السيدة بسيارات فارهة بصفتها شقيقة مسؤول رفيع المستوى وتملك العديد من التسهيلات ووفرت له فنادق 5 نجوم، وسبقها وصول وفد تسويقي يملك دعاية مميزة إلى المملكة.

ولفت الزهراني وفقا لـ”سبق”، إلى أن تلك السيدة زعمت امتلاكها أراضي زراعية واسعة وباعت له 32 ألف فدان في مشروعات الملاحة والجلال بولاية النيل الأبيض، اتضح بعد ذلك أنها باعتها بعقود مزورة.

وبين أن تلك السيدة عادت واشترت جميع محاصيله الزراعية باعتمادات بنكية كبيرة وشيكات اتضح أنها دون رصيد.

وأوضح أنه اكتشف أن عددا كبيرا مماثلا من المستثمرين السعوديين والسودانيين تعرضوا لتلك العملية أيضا، حيث بلغ عدد البلاغات باتهامات بالتزوير في الأراضي الزراعية والاحتيال على (17) مستثمراً سعودياً و(15) مستثمراً سودانياً، لافتا إلى أن مزاعم السيدة بوجود علاقات مباشرة لها مع مسؤولين ووزراء ساهمت في نجاح عملية الاحتيال.

وناشد الزهراني المسؤولين في وزارة الخارجية وسفارة المملكة بالخرطوم والمسؤولين السودانيين بإنصافه وإعادة مبلغ 3 ملايين ريال من السيدة المحتالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق