أنحاء الوطن

“تنظيم الكهرباء” تعترف بوجود أخطاء بالفواتير.. وتوضح الحل

كشفت دراسة أجرتها هيئة تنظيم الكهرباء على عينة من العدادات العشوائية؛ وجود أخطاء في قراءة العدادات؛ ما أدى إلى زيادة في فواتير الكهرباء، مضيفةً أنه يوجد 9 ملايين مشترك، وحدوث الأخطاء أمر وارد.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبدالله الشهري -في تصريحات صحفية- إن الحد الأقصى في فواتير الكهرباء هو 400 ریال فقط، مشيرًا إلى أنهم يبذلون أقصى جهد للتأكد من سلامة البنية التحتية وصحة قراءات العداد.

وتابع أنه تم إجراء دراسة عشوائية على 15 ألف عداد على مستوى المملكة، وتم الكشف عن نواقص وأخطاء في القراءات؛ ما تطلب إجراء حملة جديدة لمراجعة العدادات.

وأضاف أن حل هذه المشكلة يتمثل في تركيب العدادات الذكية؛ لأن القراءات اليدوية أصبحت غير عملية، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ قريبًا في تركيب العدادات الذكية خلال العامين القادمين، مؤكدًا أن الشركة تتابع أخطاء قراءات العداد وتصححها إن وجدت.

وحول ارتفاع الفواتير، قال الشهري إنه يرجع إلى زيادة تكاليف إنتاج الكهرباء على مستوى العالم، موضحًا أن الكهرباء تغطي 97% من سكان المملكة.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة -عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- أنه يمنع فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد، خلال فترة الاختبارات الدراسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق