أنحاء الوطن

6 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول بمختلف أنحاء المملكة اليوم

يبدأ اليوم الأحد نحو ستة ملايين طالب وطالبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في مختلف مناطق المملكة.

ووفقًا لـ”إحصائية” صادرة عن وزارة التعليم، فإن المجموع الكلي للطلاب والطالبات في التعليم للعام الدراسي 1440هـ، يبلغ 5.986.414، منهم 3.043.875، طالبة،  و2.937.844 طالبًا.

وفي منطقة تبوك يستهل أكثر من ١٠٠ ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام في المنطقة اختباراتهم للفصل الدراسي الأول.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، إبراهيم بن حسين العمري، أن الإدارة تعمل منذ وقت باكر بجميع كوادرها التعليمية والإدارية على تهيئة الأجواء المناسبة لهذه الفترة لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

ولفت إلى أن التحضيرات لانطلاق الاختبارات تسير وفق ما أعدّ لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها، ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بما يضمن تسهيل عمليات الاستعلام والحصول على النتائج من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام “نور” المركزي.

وأضاف: يقوم فريق عمل من مشرفين ومشرفات وبمتابعة من مديري ومديرات الإدارات في “تعليم تبوك” بالإشراف الميداني على أعمال الاستعداد وانطلاق الاختبارات منذ اليوم الأول لبدايتها، وتقديم كل الخدمات اللازمة للمدارس بالتعاون مع قادتها ومعلميها ومعلماتها، وفريق من المرشدين والمرشدات.

وأشار إلى أن إدارة التوجيه والإرشاد أعدت جملة من الإرشادات التوعوية لتوفير المناخ النفسي الملائم لأداء الطلاب الطالبات اختباراتهم، وتبصيرهم بطرق الاستذكار الجيد وعلاج المشكلات والصعوبات التي تعترضهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق