ثقافة وفنون

فايز المالكي يرد على “هيئة الإذاعة والتليفزيون”: سألجأ للقضاء مرة أخرى

أصدر الفنان فايز المالكي مساء الثلاثاء بيانا تفصيليا يرد فيه على بيان هيئة الإذاعة والتليفزيون على خلفية تصريحه بأنه لم يستلم أتعابه من مسلسله الأخير “شير شات”، كاشفا عن لجوئه للقضاء مجددا ضد الهيئة بسبب بيانها الأخير.

وأكد أن ما ورد في التصريح الصادر منه بخصوص عدم تسلم أتعاب المسلسل الأخير “شير شات” من الهيئة كان في لقاء تليفزيوني، مبينا أنه “كان ردا على سؤال مذيع في الحلقة ولم أتطرق فيه إلى القضية وتفاصيلها، كونها ما زالت منظورة لدى القضاء”.

وأضاف أن استناد الهيئة في بيانها على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية هو استناد خاطئ وفي غير محله، وهو محاولة لإيهام المتلقي بأن هناك جريمة معلوماتية، وهذا تكييف عجيب للواقعة، معربا عن دهشته واستغرابه من أن يصدر من جهة إعلامية رسمية.

وأبان المالكي في بيانه أن استناد هيئة الإذاعة والتليفزيون على نظام مكافحة الرشوة، وتحديدا المادة السابعة منه، والتي تنص على (معاقبة من يستعمل القوة أو العنف أو التهديد في حق موظف عام ليحصل منه على قضاء أمر غير مشروع أو ليحمله على اجتناب أداء عمل من الأعمال المكلف بها نظاما) يعد تكييفا سطحيا للواقعة من الناحية القانونية وتوصيفا لواقعة حدثت على مرأى ومسمع من الجميع بالصوت والصورة، متسائلا: “أين القوة أو العنف أو التهديد؟ وكيف يمكن أن يحصل على أمر غير مشروع والقضية منظورة أمام القضاء؟”

وختم المالكي بيانه بقوله إنه يحترم القضاء الشامخ ولديه ثقة لا حدود لها في استعادة حقوقه، وفي انتظار الحسم في قضيته، معربا عن حزنه الشديد لما تقوم به هيئة الإذاعة والتليفزيون مع فنان سعودي ومواصلة تهديدها بالملاحقة القضائية واتهامه بتهم غير صحيحة ولا أساس لها بشكل فيه إضرار بسمعتي وإلحاق الضرر بي ماديا ومعنويا، الأمر الذي يجعلني أتمسك باللجوء إلى القضاء تجاه تلك الإساءات البالغة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق