أنحاء الوطن

صاحب عربة “الفود ترك”: فوجئت بانتشار مقطع الفتاتين.. وهذه ملابسات الموضوع

قال الشاب محسن البراهيم صاحب عربة “الفود ترك” التي انتشر مقطع فيديو لفتاتين تعملان بها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، إنه لم يكن يعلم بانتشار المقطع، وفوجئ بالعديد من الاتصالات من داخل وخارج المملكة تستوضح منه حقيقة الأمر.

وأضاف أنه لا يرى أي أخطاء فيما جاء في المقطع، مشيراً إلى أن الفتيات حريصات على ارتداء حجاب الرأس ولكن المقطع تم تصويره في وقت ذروة يوم الخميس وربما انخلع الحجاب بسبب ضغط العمل، مقدماً اعتذاره عن ذلك “الخطأ الذي حصل سهواً”.

أما بالنسبة لعدم ارتداء الفتيات القفازات؛ بيَّن البراهيم خلال مقابلة مع برنامج “سيدتي” على “خليجية” أن الفتاة التي كانت بالمطبخ كانت تستخدم القفازات لكن المحاسبة لم تكن ترتديه، مشيراً إلى أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشخص المصور.

من جانبه، قال المستشار القانوني خالد البابطين إن عربة “الفود ترك” كانت موجودة في مكان عام والنظام لا يمنع التصوير في الأماكن العامة، لكن التركيز على أشخاص معينين وتصويرهم ممنوع إلا بموافقة هؤلاء الأشخاص.

وأوضح أن مصور المقطع -وفقاً لنظام الجرائم المعلوماتية- قد ارتكب جريمتين إحداها الإساءة للفتاتين وللمحل الذي يعملان به بتعليقاته على المقطع والأخرى التشهير بهما.

وأشار إلى أنه يمكن للفتاتين إقامة دعوى تشهير ضد الشخص المصور، مشيراً إلى أنه قد يتم مساءلتهما لكشف الشعر في مكان العمل؛ لأن هذه معصية ومخالفة في الوقت ذاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق