أنحاء الوطن

مقطع متداول للجثث من داخل قسم التشريح بجامعة المؤسس يتسبب في موجة استياء.. الجامعة تحقق والفيصل يوجه بالقبض على مصوري الفيديو

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو أظهر دخول عدد من الشباب إلى قسم التشريح بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، وقام أحدهم بالتصوير عبر “سناب” لإظهار الجثث وثلاجة الموت دون مراعاة لحرمة الموتى والأنظمة، ما تسبب في موجة استياء بين النشطاء.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي أنه تم رصد الواقعة، وشكلت الجامعة لجنة بشكل عاجل للتحقيق، لافتا إلى أنه تم التعرف على الشخص الذي ظهر في المقطع، وتبين أنه موظف يعمل في الشركة المتعاقدة مع الجامعة لصيانة المركز الطبي، وهو غير سعودي ويحمل جنسية عربية.

وأوضح أنه بحكم عمل هذا المقيم في الشركة الخاصة بالصيانة والتشغيل؛ تمكن من دخول المشرحة الخاصة بتدريب طلاب الطب، ومكّن أربعة من أصدقائه السعوديين من الدخول، لافتا إلى أنه تم اليوم استدعاء المذكور والتحقيق معه، واعترف بما ارتكبه وأفصح عن هوية الأشخاص الذين كانوا معه؛ وهم من خارج الجامعة، وتم اتخاذ اللازم قانونياً، وستتم إحالة ملف الواقعة إلى الجهات الأمنية، حسب “سبق”.

خالد الفيصل يوجه بالقبض على مصوري الجثث

وجه أمير مكة خالد الفيصل بالقبض على عدد من الشبان دخلوا إلى قسم التشريح في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وتصوير عدد من الجثث وترويجها في وسائل التواصل.

وبحسب إمارة مكة المكرمة على «تويتر» وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أيضاً باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق