رياضة

الأهلي.. من بطل للثلاثية إلى جثة تنتظر الدفن

جدة – عادل رشيد

أثارت النتائج السيئة للأهلي في مسابقة الدوري والخروج المُر من الكأس حفيظة الجماهير الأهلاوية تجاه مدرّب الفريق بابلو جويدي الذي تم التعاقد معه في الصيف الماضي في عهد الرئيس المستقيل ماجد النفيعي.

 وبالارقام الأهلي حاليا في الدوري يقبع في المركز الرابع برصيد ٢٧ نقطة وبفارق عشر نقاط كاملة عن المتصدر.. ويعتبر دفاع الأهلي سابع اضعف دفاع من بين ١٦ فريقا حيث تلقّى مرمى الفريق ٢٠ هدفا وسجّل مهاجموه ٣١ هدفا فقط وبفارق بسيط عن المراكز الوسط.

اما في الكأس فقد خرج الاهلي نهائيا من الدور ١٦ وعلى يد الفريق الصاعد حديثا وبعد عشرة ايام فقط من خسارته من نفس الفريق في الدوري.. ليودع البطولة التي يحمل الرقم الاعلى من بطولاتها بواقع ١٣ لقبا.

هذا المدرب لم ينجح منذ البداية في بعض الاستقطابات .. اضافة الى عدم قراءته الفنيّة المناسبة لأغلب المباريات .. حيث خاض هذا الموسم ٢٢ لقاء في جميع البطولات انتصر في ١٢ وخسر ٧

وتعادل في ٣ لقاءات .. كما أنه لم يستقر على تشكيل ثابت وخصوصا إيجاد توليفة مناسبة بين قلبي الدفاع .. إذ تعاقب على هذا المركز منذ بداية الموسم أكثر من ٥ لاعبين.

ايضا استهجنت الجماهير الأهلاوية ابعاد هذا المدرب لعدد كبير من اللاعبين واخرهم المهاجم المتميز مهند عسيري..  وطالبت ادارة النادي في مرات عديدة بتحسين علاقة المدرّب جويدي مع بعض اللاعبين .. وكذلك التركيز في الاستقطابات الجديدة في الخانات التي يعاني منها الفريق .. لا سيما بعد فشل اللاعبين الاسبان والمصري السعيد لتقدمهم في السن.

وفي هاشتاق ‏⁧‫#الأهلي_فوق_الجميع على تويتر قال الاعلامي محمد الشيخي ان ترديد رئيس الاهلي لمقولة أن لاعبي الأهلي مرتاحون لقويدي ويريدون استمراره .. ستكون مدخلاً للسكوت على أخطائه وعدم مناقشته.. ورد عليه عضو شرف الاهلي محمد الوتيد ان اللاعبين مرتاحون له بسبب انه يمنحهم اجازات متنوعة حتى في حالة خسارتهم.

أيضا قال ‏⁧المدرب الوطني ولاعب الأهلي السابق يوسف عنبر الذي يتولى حاليا مهام المدير الفني للمنتخب السعودي للرديف ان ابرز نقاط ضعف الأهلي عدم تحديد المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي لتشكيلة أساسية.

وأضاف عنبر: الفريق الأهلاوي يحتاج إلى استقرار من المدرب على التشكيلة الأساسية، وليس من المعقول أن يلعب المدرب كل مباراة بتشكيل مختلف، خاصة في ظل خلو دكة البدلاء من اللاعب المؤثر.

وقال الإعلامي المخضرم جبر العتيبي: قويدي مدرب فاشل .. نحر الأهلي من الوريد للوريد.. ومازال يعبث بالفريق وسط صمت غريب من إدارة بترجي.. لابد من اقالة هذا المدرب قبل فوات الأوان.. وقبل أن يصبح العلاج صعبا.

وقال المغرد حمد: رئيس الاهلي في حواره بالعربية أثبت أنه رئيس ضعيف و ليس لديه ما يقدمه لكنه فقط يريد الاستمرار في الموسم القادم.. يقول انه استلم فريقا ضعيفا.. الم يكن وقتها هو نائب الرئيس وشريك بالإعداد منذ بداية الموسم.. أم كان مهمشا.. يتضح من اللقاء ان كلامه عن علاقة اللاعبين والمدرب حفظه من جويدي واظنه يفتقد التأثير.. أو بمعنى أصح رئيس صوري لا أمل منه!!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق