أنحاء الوطن

تتسع لـ280 ألف مصلٍّ.. افتتاح جميع أدوار التوسعة السعودية الثالثة بالحرم خلال رمضان المقبل

تفقد الأمير ‫بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة، جاهزية مرافق المسجد الحرام إضافة إلى التوسعة السعودية الثالثة المقرر افتتاحها الشهر المقبل، لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر ‫رمضان المبارك للعام الجاري 1440هـ.

وقام الأمير في بجولة رافقه فيها عدد من المسؤولين، اطلع خلالها على سير الأعمال في الساحات الشمالية للمسجد الحرام، ومنها التوسعة والساحات والمصاطب ونفق جرول، وآخر المستجدات في الأعمال الجاري تنفيذها في باب الملك عبدالعزيز، والتي تشمل استكمال التشطيب والتمديدات الكهربائية وشبكات المياه.

واستمع لشرح عن آخر المستجدات فيها، إذ تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية وتغطية واجهة المطاف بالرخام، كما اطلع على مرافق المسجد الحرام مشروع نفق جرول، والذي يبلغ طوله أكثر من كيلومتر واحد، ويحوي مراوح تهوية وتكييفا ووسائل السلامة ومكافحة الحرائق، ويسهل النفق تنقلات ضيوف الرحمن من وإلى ساحات ‏المسجد الحرام، فيما سيتم فتح جميع أدوار التوسعة السعودية الثالثة، خلال شهر رمضان المقبل لتتسع لـ280 ألف مصلٍّ.

‏ووقف ميدانياً على محطة وقف باب الملك عبدالعزيز للنقل الترددي، والتي تُعد ثاني أكبر محطة نقل بمكة المكرمة، إذ تسهم في نقل 50 ألف راكبٍ في الساعة ما بين كدي والساحة الجنوبية للمسجد الحرام، بواسطة أكثر من 130 حافلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق