أنحاء الوطن

في مؤتمر القطاع المالي بالرياض.. “سابك” تعلن 3 شراكات جديدة لتوفير الدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، أعلنت (سابك) ثلاث شراكات جديدة لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة على استكشاف فرص استثمارية وتمويلية جديدة في المملكة. وذلك ضمن أعمال الدورة الأولى من “مؤتمر القطاع المالي”، الذي تنظم فعالياته يومي 24 و25 أبريل 2019م، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، بمدينة الرياض.

تنطلق هذه الشراكات تحت مظلة مبادرة (سابك) الوطنية “نساند™”، بالتعاون مع البنك الأهلي التجاري، وبنك التنمية الاجتماعية، والشركة السعودية للاستثمار الجريء، وشركة البلاد المالية.

وتعليقًا على إعلان هذه المبادرات الجديدة؛ أوضح سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، أن اقتصاد المملكة يمر بمرحلة تحول شاملة مع التركيز على المنشآت الصغيرة والمتوسطة. مشدداً على ضرورة التركيز على زيادة تمويل الاستثمارات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تعد عاملاً مهماً لإنجاح “رؤية المملكة 2030″، والمحرك الرئيس لخلق فرص العمل. مبيناً أن (سابك) أطلقت مبادرتها الوطنية “نساند™” لزيادة توليد الفرص للمستثمرين لتطوير الأعمال في القطاعات الرائدة في المملكة.

وأضاف البنيان أن هذه الشراكات الجديدة ستوفر منتجات مالية متخصصة مصممة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأن المبادرة الابتكارية والمستقلة، المتمثلة في “شركة نساند للاستثمار” تمكن (سابك) من تسريع تطوير منظومة صناعات تحويلية حيوية في المملكة من خلال الاستثمار المشترك مع شركائها الماليين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي، مشدداً على إيمان (سابك) ببناء شراكات مبتكرة لتوفير قيمة أكبر وأثر طويل الأجل لاقتصاد المملكة، بما يجسد شعارها “كيمياء وتواصل™”.

وتشمل هذه الشراكات؛ اطلاق صندوق “نساند™” – وهو صندوق استثمار جديد أسسته (سابك)، ممثلة في “شركة نساند للاستثمار”، بالشراكة مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء، وإدارة شركة البلاد المالية. وقد تمت الموافقة على باكورة استثمارات الصندوق في مشروعين؛ أولهما دعم تطوير الأخشاب الاصطناعية ومنتجات (UPVC) لتكون بديلًا للألمنيوم التقليدي في إطارات النوافذ وغيرها من المنتجات. ويهدف ثاني المشروعات لتوطين تقنيات تصنيع بطاريات الفاناديوم، المستخدمة في قطاع الطاقة المتجددة وغيرها من التطبيقات.

أما الشراكة مع البنك الأهلي التجاري فغايتها إنشاء منتج مالي جديد يستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة الناتجة عن مبادرات “نساند™” مع فترة سماح خاصة وتصنيف ربح سنوي. إضافة إلى الشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية لإطلاق المنتج التمويلي الجديد “عايد” مع مزايا مخصصة لمستثمري “نساند™” الذين يستهدفون المشروعات الصغيرة.

واغتنمت (سابك) الفرصة أيضاً لعرض مجموعة واسعة من الفرص التي يطرحها برنامج “نساند™”، واستعراض إنجازاتها في هذا المجال حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق