التكنولوجيا

ماجد النعيم رئيساً للمجلس التوجيهي لمشروع الوقود في الاتحاد العربي للنقل الجوي

كأحد أبرز الكفاءات الشابة في طيران ناس

أصدر المجلس التوجيهي لمشروع الوقود المنبثق من الاتحاد العربي للنقل الجوّي، قراراً رسمياً بتعيين ممثل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط ،الدكتور ماجد النعيم رئيساً للمجلس، وذلك عبر خطاب تهنئة تلقّاه الأستاذ بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، وموجّهاً من قبل الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوّي الدكتور عبدالوهاب تفاحة، لقاء مساهمة طيران ناس الفاعلة في دعم المشاريع المشتركة للاتحاد وعلى رأسها مشروع الوقود، وذلك عبر المشاركة الإيجابية لممثلي طيران ناس.

وتوجّه المهنا بالتهنئة إلى الدكتور ماجد النعيم، مدير عام إدارة المشتريات في طيران ناس. وأشاد بإنجازاته وثقته في تحقيق المزيد منها عبر منصبه الجديد كرئيس للمجلس التوجيهي لمشروع الوقود التابع للاتحاد العربي للنقل الجوي، والذي يمتد حتى ثلاث سنوات. حيث يعد هذا استمراراً لطيران ناس في دعم الاتحاد في كل المجالات التي تخدم الغايات التطويرية وتطبيق الأهداف التعاونية، بما يخدم تطوير حركة النقل الجويّ العربي الذي يعدّ من أكثر القطاعات الواعدة والحيوية.

وعبر النعيم عن شكره وتقديره على تعيينه رئيساً للمجلس، وأضاف منوهاً بالدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للنقل الجوّي في إنجازه العديد من المشاريع العملاقة والجوهرية لمواكبة رؤية دول المنطقة الطموحة في التنمية، وفي مقدمتها رؤية المملكة 2030 الداعمة لتعزيز صناعة النقل الجوّي وتطويرها.

ويتمثّل دور الاتحاد العربي للنقل الجوّي في توفير إطار جماعي للتطوير من كل الأعضاء في المجلس التوجيهي، وذلك عبر العديد من المجالات، أهمها: البيئة، المجلس التوجيهي لمجموعة أماديوس، استراتيجية التوزيع المستقبلية، التعاون التجاري، شؤون السياسات الجوية، الوقود، التعاون في المحطات الخارجية، وأمن الطيران، إضافة إلى التعاون في مجال الصيانة والهندسة والتعمير والتدريب من خلال مركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد العربي للنقل الجوي هو منظمة عربية غير ربحية، تأسست في عام 1965 بناءً على توصية اللجنة الدائمة للمواصلات التابعة لمجلس جامعة الدول العربية واعتماد وزراء المواصلات العرب، ويضم الاتحاد 34 شركة طيران في 19 بلداً عربياً، ومقرّه الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق