أنحاء الوطن

حملة للفحص المبكر عن هشاشة العظام بتخصصي مكة

مكة المكرمة – عبدالرحمن المحمادي

أطلق مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة وبإشراف من وزارة الصحة أكبر حملة للفحص المبكر عن مرض هشاشة العظام خلال ٢٤ ساعة.

وذكر مدير مستشفى النور التخصصي والمشرف العام على الحملة الدكتور فواز الجهني أن هذه الحملة جاءت حرصاً من مستشفى النور التخصصي للارتقاء بمستوى الثقافة الطبية في المجتمع المكي بدعم من وزارة الصحة، إيماناً من إدارة المستشفى بضرورة تقديم الدعم الكامل لجميع المبادرات والبرامج الطبية والتوعوية التي هي جزء لا يتجزأ من المسؤوليات اليومية.

مشيراً إلى أهمية المشاركات الفاعلة في تثقيف المجتمع التي من شأنها بأن تعود على الفائدة للأفراد والمنشأة الصحية على حداً سواء.

مبيناً أنه من خلال هذه الحملة التي تهدف بالمقام الأول إلى تقديم الرعاية والتوعية الصحية لأفراد المجتمع؛ من خلال الكشف على أكبر عدد من المرضى والمراجعين خلال ٢٤ ساعة؛ تسعى مستشفى النور التخصصي بالدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية والتي تم تسجيل الأعمال والمنافسات القياسية بها يوم الأحد الماضي الموافق ٥ مايو ٢٠١٩ بحيث تم التنسيق مع القائمين على الموسوعة وتسجيل هذه المبادرة وفق الشروط والأحكام المعمول بها.

موضحاً بأن هذه الحملة تنفذ من خلال الكادر الطبي وغرفة الفحص بحيث يتم منح كل زائر نتيجة الاختبار بصورة فورية بالإضافة إلى توزيع النشرات الطبية اللازمة.

يذكر أن مرض هشاشة العظام يعد من الأمراض الصامتة التي تنهش في عظام المصاب ويتفاقم أثره مع الوقت دون ظهور أي عوارض على مدى سنوات، حيث تأتي عوارضه الأولى بعد استفحال المرض فيظهر على شكل كسر في عظم الحوض أو العامود الفقري أو الساعد أو الكتف مما ينجم عن ذلك ألم كبير مع فقدان الحركة والإعاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق