أنحاء الوطن

فيديو | “الكلباني”: معظم المشاهير لا يقدمون سوى محتوى فارغ إن لم يضر فلن ينفع

انتقد الشيخ عادل الكلباني، بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، مبيناً أن معظمهم يقدم محتوى فارغاً لا ينفع ويضيع على الناس أوقاتهم، موضحاً فوائد وأضرار الشهرة.

وقال الكلباني خلال برنامجه “مع الكلباني” على قناة “SBC”، إن الشهرة مفيدة في معرفة الناس بالمشهور والأخذ عنه بما يفيد، فقد يكون العالم المشهور أقل علماً من غيره ويأخذ الناس عنه ولا يأخذون عن غيره الأكثر علماً، مضيفاً أن الشهرة مفيدة أيضاً في حالة الظلم؛ لكي يتجنبه الناس ويحاربونه ويحذرون منه.

وأضاف أن الشهرة في زمننا هذا تعارضت مع المنطق والواقعية وأصبحت شهرة عكسية مضرّة في أكثر جوانبها، وغطّت على الشهرة التي من المفترض أن تخدم الناس وتنفعهم في دينهم ودنياهم، وأصبح المشاهير مشاهير بلا شيء ومحتوى فارغ إن لم يضر فلن ينفع.

وأشار الكلباني إلى أن الكثير منهم صاروا يعطون الناس شيئاً من التفاهة والسخرية من الغير بما يجعلهم يضيعون وقتهم الثمين، واشتهر أناس لم يقدموا للوطن ولا الإنسانية ولا أنفسهم أو مجتمعهم أي منفعة، بل ربما سببوا للناس مشكلات كبيرة.

وأكد أن المشهور المفترض متابعته هو مَن يقدم فائدة، مشدداً على أن التسلية مطلوبة وليس مطلوباً أن يكون السناب دعوة وأذكاراً، ولكن التسلية والانبساط لابد أن يكونا بمثابة الملح القليل الذي يجعل الطعام لذيذاً، لكنه إذا زاد يجعله لا يؤكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق