ثقافة وفنون

ينبع.. مهرجان تيزار يعود بـ “ليالي الكسرات” وصالون سينمائي

ينبع – فهد الرفاعي :

انطلق في الخامس من شهر رمضان المبارك مهرجان تيزار بنسخته الثالثة في المنطقة التاريخية بينبع والذي ينظمه مجلس التنمية السياحية ويضم حزمة من الفعاليات منها الالعاب الشعبية والصالون السينمائي وليالي الكسرة ومركاز العمدة بطابع شعبي تراثي ترفيهي .

واوضح سعد بن مرزوق السحيمي محافظ ينبع رئيس مجلس تنمية السياحة, بان اللجنة تعمل على مدار العام على تنفيذ حزمة من البرامج , موضحا ان إقامة هذا المهرجان يأتي تعزيزاً لأهداف اللجنة في المحافظة على التراث والفنون الشعبية الينبعية , مبينا ان المهرجان سيشهد تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المختصة بالحرف اليدوية والالعاب الشعبية وغيرها من المناشط التراثية والتاريخية التي تتوافق مع طبيعة المحافظة .

وياتي المهرجان هذا العام بطابع مغاير عن الاعوام السابقة حيث خصصت فعالية للصالون السينمائي بعدد من اللقاءات منها فن التمثيل في الافلام ولقاء يختص بتصوير الاعلانات والمونتاج بهدف دعم وتطوير صناعة الفيلم بالمملكة وتنمية مواهب الشباب السعودي , ويقدم المهرجان فعالية ” ليالي الكسرة ” بطابع ثقافي يناقش احد الفنون الشهيرة بالمحافظة .

ويقدم المهرجان طيلة ايامه الالعاب الشعبية والتي تعتمد على النشاط البدني والذهني لدى الاطفال والشباب وتبث فيهم روج الحماسة , اضافة لفعالية مركاز العمدة الذي يحتل مكانة عالية عند اهالي ينبع بطابعه القديم المشوق .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق