ثقافة وفنون

النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون يحتفلان بعيد الفطر المبارك بفعاليات ثقافية وفنية

جدة – عبدالله الدوسي

يحتفل النادي الأدبي الثقافي بجدة والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة بالتعاون مع مركز أدهم للفنون، بعيد الفطر المبارك مساء غد الخميس في مركز سلمى التجاري. بعدة فعاليات ومن أبرزها الفرق الشعبية المتنوعة ومعارض للفنون البصرية بالإضافة للرسم الحر.

 بمشارك نخبة من الفنانين والفنانات في كافة الاتجاهات الفنية من تشكيل وخط ونحت وتصوير فوتوغرافي كما تتضمن الاحتفالية معرض مصغر للكتاب وسوف يكون الحدث الأهم إقامة أمسية شعرية مشتركة تجمع الفصيح بالعامي.

حيث دعى كل من رئيس النادي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي ومدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ محمد آل صبيح ،المثقفين والمثقفات والأدباء والفنانين ،والمهتمين بشكل عام لحضور الاحتفالية.

وقال الدكتور عبدالله بن عويقل هذه الفعاليات تقام بالتعاون بين النادي الأدبي وثقافة وفنون جدة لتجسد عمق العمل المشترك للنهوض بالمشهد الثقافي والفني في جدة وتوحيد الجهود لتحقيق اهداف روية المملكة ٢٠٣٠.

من جانبه قال الأستاذ محمد آل صبيح الاحتفالية المشتركة بين الجمعية والنادي تأتي تتويجا وامتدادا للعمل المشترك خلال الفترة الماضية التي شهدت فيها مدينة جدة نشاطا ثقافيا وفنيا كبيرا و مغايرا في سياق التكامل في منظومة البناء الثقافي واشار إلى أهمية نشر ثقافة الفرح وترسيخ لغة الامتنان في وطن السعادة.

وأعرب عدد كبير الأدباء والمثقفين والفنانين عن شكرهم لرئيس النادي ومدير الجمعية للمبادرة بإقامة احتفال المعايدة وجمع النخب الثقافية والفنية في مدينة جدة تحت سقف واحد مما يمنحهم فرصة للالتقاء في اجواء العيد السعيد بشكل جماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق