ثقافة وفنون

بعد أن جمعهما المشي.. التبرع بالدم يجمع المالكي بالعرفج

حملة اعلامية إنسانية يقودها عامل المعرفة احمد العرفج ، والفنان فايز المالكي ضمن مسئوليتهما المجتمعية لتشجيع المجتمع على التبرع بالدم ، حيث أظهرت العديد من بنوك الدم السعودية أن عدد المتبرعين بالدم يتدنى بشكل لافت وبالتالي تعاني بنوك الدم من النقص في الوحدات التي يتم تعويضها عبر الطلب من أفراد أسرة المريض بالبحث عن متبرعين.

وتهدف حملة العرفج والمالكي للتبرع بالدم لتوفير الكمية الكافية من وحدات الدم خلال الفترات التي تتدنى فيها التبرعات، وكذلك توعية الجمهور بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ أرواح الأطفال والأمهات والشيوخ طوال العام. وكذلك دعوة بنوك الدم لإستثمار العديد من الفعاليات لجذب اكبر عدد من الجمهور وتسهيل تبرعهم لتوفير أكبر عدد من وحدات الدم التي من شأنها إنقاذ حياة الأطفال والأمهات والمرضى.

وفي ذات السياق ، شجّع عامل المعرفة الكاتب احمد العرفج العطاء بالدم ، مشيراً الى ان العالم يحتفل باليوم العالمي للمتبرّعين بالدم الموافق ليوم 14 من يونيو. وأكد أهمية الوعي بضرورة المواظبة على التبرّع بالدم حتى يساعد على إنقاذ ملايين الأرواح سنوياً ومواصلة إجراء العمليات التي تتوقف عادة أو يتم تأجيلها حتى يتوفر الدم . وأضاف أن التبرع هو السبيل الوحيد لضمان توفير الإمدادات الكافية من الدم.

ودعا العرفج لدعم المجتمع لهذه الحملة وغيرها والتي تسهم في إذكاء الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم الطوعي لضمان توافر كميات كافية من الدم المأمون في جميع الأوقات، لا سيما أثناء حالات الطوارئ، لإنقاذ الارواح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق