أنحاء الوطن

نفاذ صفقة اندماج بنكي “ساب” و”الأول”.. و”تداول” تعلِّق أسهم الأخير في السوق

بدأ اعتباراً من اليوم (الأحد) نفاذ قرار دمج البنك الأول في بنك “ساب” ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى بنك ساب، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة لاعتراض الدائنين على صفقة اندماج البنكين أمس (السبت)، دون تسلم أي اعتراضات.

وبموجب صفقة الاندماج سيقوم بنك “ساب” بإصدار نحو 555 مليون سهم عادي بقيمة اسمية بمبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح المساهمين في البنك الأول من خلال زيادة رأسماله المدفوع من 15 مليار ريال إلى 20.54 مليار ريال.

وقال “بنك ساب” إنه من المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم البنك الأول في “تداول” وإدراج أسهم العوض وتخصيصها لصالح مساهمي البنك الأول المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان.

وأضاف أنه سيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة، والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لبنك ساب، وشطب وإلغاء السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي للبنك الأول خلال الفترات الموضحة في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين.

من جهتها، أعلنت “تداول” تعليق تداول أسهم البنك الأول في السوق ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 16 يونيو 2019 للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم البنك من السوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق