أنحاء الوطن

أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎

استعرض أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد في مكتبه، اليوم الأحد، الحلول العاجلة والمستقبلية لتعزيز خدمات الكهرباء بالمنطقة، منوّهاً بدور المواطن في نجران وضرورة استشعاره المسؤولية.

جاء ذلك بحضور مسؤولي الكهرباء في نجران والمعنيين بها، حيث تم بحث الدراسة المقدمة من الشركة السعودية للكهرباء والتي تضمّنت الإمداد بطاقة تزيد بنسبة 13 % عن الاحتياج الفعلي في وقت الذروة الذي يتمثّل في يوم العودة إلى المدارس.

وأوضحت كهرباء نجران أن إنجاز ربط الوحدة الأولى سوف يتم السبت المقبل، فيما يستغرق ربط كل وحدة أسبوعًا كاملاً، لتعلن جاهزية جميع الوحدات المتنقلة يوم السبت 3 ذي القعدة القادم، مشيرةً إلى تعاقدها مع إحدى المؤسسات لتوريد وحدات مستأجرة.

كما سيتم تنفيذ المرحلة الأولى بعد غد الثلاثاء، والذي سيستمر على 3 مراحل تنتهي في أواخر شهر ذي القعدة المقبل، مؤكدةً على إنجاز إعادة بناء البرج المتضرر الأربعاء المقبل، وإعادة تشغيل الخط في اليوم الذي يليه.

وفيما يتعلّق بالحلول المستقبلية بعيدة المدى، فقد تم الانتهاء من دراسة مشروع ربط بين شبكتي عسير ونجران بطول 250 كيلومترا، وعلى جهد 380 كيلوفولت، حيث يتم توقيع العقد خلال العام الميلادي الجاري، على أن يتم اكتمال تنفيذه خلال 3 سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق