أنحاء العالم

مؤسس هواوي: سنفقد 30 مليار دولار من إيراداتنا بسبب الحظر الأميركي

قال الرئيس التنفيذي لشركة «Huawei»، رن زنجفي، إن الشركة خفضت توقعات الإيرادات إلى 30 مليار دولار لهذا العام، وهي المرة الأولى التي تحدد فيها الشركة مدى تأثير الحظر الأمريكي عليها، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء «رويترز».

وحظرت الولايات المتحدة شركة «Huawei» على خلفية قضايا تتعلق بالأمن القومي، ومنعت الموردين الأمريكيين من البيع لأكبر شركة في العالم لصناعة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، دون موافقة خاصة، ونفت الشركة كل ما يتعلق بما ورد عنها من أن منتجاتها تشكل تهديداً أمنياً.

وقد أجبر الحظر الشركات، بما في ذلك شركة «Alphabet» من «Google» ومصمم الرقاقات البريطانية «ARM»، على الحد من علاقاتها مع الشركة الصينية أو وقف التعامل بالكامل. وقال زنجفي، إنهم لم يتوقعوا أن يحاصرو من العديد من الجوانب، مشيراً إلى أنه لا يمكن الحصول على مكونات ومواد إنتاجية، ولا يمكنهم المشاركة في العديد من المنظمات الدولية، ولا العمل عن كثب مع العديد من الجامعات، ولا حتى استخدام أي شيء من مكونات الولايات المتحدة، ولا يمكن إنشاء اتصال مع الشبكات التي تستخدم هذه المكونات، وأضاف زنجفي أن شحنات الهواتف الذكية الدولية للشركة انخفضت بنسبة 40 ٪.

وقال زنجفي إن شركة «Huawei»، التي حققت إيرادات بلغت 104 مليارات دولار العام الماضي، تتوقع عائدات بنحو 100 مليار دولار هذا العام والعام المقبل، والتخلي عن هدف مبدئي للنمو في عام 2019 كا سيصل إلى ما بين 125 مليار دولار و 130 مليار دولار حسب تقلبات العملات الأجنبية.

وقالت «Huawei» إنها ستطرح نظام التشغيل «Hongmeng»، في غضون تسعة أشهر، لتعويض الحظر المفروض عليها من تحديثات نظام تشغيل «Android» من «Google».

لكن المطلعين على الصناعة ظلوا يشككون في قدرة صانعي الرقائق الصينيين على مواجهة تحدي توفير احتياجات «Huawei» واحتياجات شركات التكنولوجيا المحلية الأخرى بسرعة.

وقال نيغروبونتي ، مؤسس معهد ماساتشوستس لتكنولوجيا الإعلام، إن الحظر الأمريكي كان خطأً، ومن الواضح أن هذا لا يتعلق بالأمن القومي، وإن الرئيس الأمريكي قالها علنا: «سيعيد النظر في Huawei إذا استطعنا عقد صفقة تجارية»، وأضاف نيغروبونتي أن الحظر يتعلق بشيء آخر بعيد عن الأمن القومي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق