أنحاء الوطن

صحة جدة تطلق المرحلة الثانية من المشروع التثقيفي “كرت أحمر للضنك 2019”

جدة – عبدالرحمن المحمادي

انطلق يوم أمس الأحد المشروع التثقيفي لحمى الضنك بمحافظة جدة تحت مسمى ” مشروع كرت أحمر للضنك 2019 ” في مرحلته الثانية، بالتعاون مع أمانة محافظة جدة ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والذي تستمر فعالياته حتى نهاية العام الحالي.

وأوضحت مديرة إدارة نواقل المرض والأمراض المشتركة بالصحة العامة الدكتورة سهى آل هزاع بأن جهود مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك تأتي في إطار الخطة الشاملة التي وجه بها محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لتعزيز الجانب التوعوي و الوقائي و دعمه المتواصل لبرامج التوعية و التثقيف الصحي، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف عشرة أحياء بالمحافظة نظراً لما تمثله من كثافة سكانية مع كبر مساحتها جغرافياً، بالإضافة إلى تكثيف التثقيف في عدد من المدارس و المساجد و المجمعات التجارية.

وبينت الدكتورة سهى أن المشروع يهدف إلى رفع نسبة المعرفة الصحية لدى سكان محافظة جدة بمرض حمى الضنك، وتعريف المجتمع بالممارسات الخاطئة والوقائية اللازمة للحد من بؤر توالد البعوض الناقل للمرض، بالإضافة إلى حصر البؤر المرصودة ومعالجتها، حيث قامت الفرق الميدانية المشتركة في المرحلة الأولى بزيارة المنازل في الفترة المسائية من بعد صلاة العصر وذلك للقيام بأعمال التثقيف الصحي، الاستكشاف الحشري، والمكافحة الحشرية.

إضافة إلى تنظيم عدد من المحاضرات التثقيفية في المدارس مع تنظيم الفعاليات في عدد من المراكز التجارية وأماكن التجمعات السكانية والعمالية، بالإضافة إلى التركيز على التثقيف عن حمى الضنك في خطب الجمعة بالمساجد.

وأسهم تعاون الجهات المعنية المشاركة في الحملة في إنجاح هذه الحملات في المرحلة الأولى، وتسهيل مهام الفرق المشتركة بين الجهات المعنية في هذه البرامج بشكل كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق