التكنولوجيا

“تويتر” تعلن إيقاف حسابات المتنمرين 24 ساعة

أعلنت شركة Twitter عن تحديث قوانين الاستخدام من خلال مدونتها الرسمية، وأنها تعتزم إيقاف الحسابات المُسيئة للأديان، أو التي تدعو إلى التنمر، وفي حال التبليغ عن هذه الحسابات خلال 24 ساعة يتم إيقاف الحساب فورا، وذلك بهدف تحسين خدمة المحادثات العامة، والتي لا تشجع سلوكيات مثل العنف ومضايقة الأشخاص على التعبير عن أنفسهم، وتضيع القيمة المستفادة من المحادثات العامة في جميع أنحاء العالم، وتضمن قوانين إمكانية المشاركة لكل المستخدمين في المحادثات العامة بكل حرية وأمان.

أوضحت المدونة الرسمية أن هناك ممنوعات لا يجوز الإخلال بها وهي العنف، والإرهاب/التطرف العنيف، واستغلال الأطفال جنسيا، والإساءة والمضايقة، وكذلك السلوك الباعث على الكراهية، والانتحار أو إيذاء النفس والمحتوى المخصص للبالغين، كما لا يجوز نشر أو مشاركة الوسائط التي تتضمن مشاهد اعتداء أو عنف جنسي، وتناقل البضائع أو الخدمات غير القانونية أو التي يوجد قانون منظِّم لها.

أضافت شركة Twitter بأنه: لا يجوز نشر المعلومات السريّة أو إعلان معلومات سريّة عن أشخاص آخرين دون الحصول على إذن وترخيص صريحين منهم، كما نحظر التهديد بالكشف عن معلومات سريّة أو تحفيز الآخرين على القيام بذلك.

أشارت Twitter أنه لايجوز التلاعب بالمنصة والإزعاج: موضحة بأنه لا يجوز لك استخدام خدمات تويتر بأسلوب يقصد منه تضخيم المعلومات أو الحد منها بشكل مصطنع أو المشاركة في سلوك يتلاعب بتجربة الأشخاص على تويتر أو يعطلها، ويجب أن يكون هناك نزاهة الانتخابات، حيث لا يجوز لك استخدام خدمات تويتر بهدف التلاعب بالانتخابات أو التدخّل فيها، يشمل ذلك نشر أو مشاركة المحتوى الذي قد يؤدي إلى تراجع إقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم أو تضليل الأشخاص بشأن توقيت التصويت أو مكانه أو كيفية تنفيذه، ولا يجوز انتحال شخصيّات الآخرين أو المجموعات أو المؤسسات بطريقة تضلل الآخرين، أو تربكهم، أو تخدعهم، أو بطريقة يقصد منها ذلك، وكما أنه لا يجوز لك انتهاك حقوق الملكية الفكرية للآخرين، بما في ذلك حقوق النشر والعلامة التجاريّة.

ممنوعات Twitter

العنف: لا يجوز التهديد بارتكاب أعمال عنف ضد فرد أو مجموعة أفراد، ويحظر أيضا تمجيد العنف.

الإرهاب/التطرف العنيف: لا يجوز التهديد أو الترويج لأعمال إرهابية أو أعمال متطرفة عنيف.

استغلال الأطفال جنسيا: لا تتسامح تويتر إطلاقا فيما يتعلق بسياسة استغلال الأطفال جنسيا على تويتر.

الإساءة/المضايقة: لا يجوز لك المشاركة في الإساءة للآخرين أو تحريض الغير على القيام بذلك، ويشمل ذلك الأمر تمنى الأذى البدني لشخص ما.

السلوك الباعث على الكراهية: لا يجوز الترويج للعنف ضد الآخرين أو تهديدهم أو مضايقتهم على أساس العِرق أو العرقية أو الأصل القومي أو التوجّه الجنسي أو النوع أو الهوية الجنسية أو الانتماء الديني أو السن أو الإعاقة أو المرض الخطير.

الانتحار أو إيذاء النفس: لا يجوز لك الترويج للانتحار أو إيذاء النفس أو تشجيع هذا السلوك.

الوسائط المؤذية للمشاعر بما في ذلك العنف المصور

المحتوى المخصص للبالغين: لا يجوز لك نشر وسائط تكون شديدة الدموية أو مشاركة محتوى عنيف أو في صورة الملف الشخصيّ أو صورة رأس الصفحة.

البضائع أو الخدمات غير القانونية أو التي يوجد قانون منظِّم لها: لا يجوز لك استخدام الخدمة، التي نقدمها لأي أغراض غير قانونية أو لتعزيز أي أنشطة غير قانونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق