رياضة

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستضيف بطولة المملكة للدبابات البحرية

تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وتحت إشراف الإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وبالشراكة مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تستضيف المدينة الاقتصادية “بطولة المملكة للدبابات البحرية” في جولتها الثانية ضمن فعاليات موسم صيف “عالم تركوازي”، وذلك إنطلاقاً من منطقة اللاجونا بالمدينة، خلال الفترة من 25 يوليو حتى 27 يوليو 2019م.

وسوف تشهد البطولة مشاركة 30 متسابقاً محترفاً في أربع فئات للمنافسة: الأولى فئة (وقوف للناشئين أقل من ١٨ سنة) والثانية (فئة وقوف مفتوحة للمحترفين) والثالثة (فئة جلوس مفتوحة للمحترفين)، والفئة الرابعة (فئة جلوس ١١٠٠). وسوف تنتهي كل جولة بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة.

بهذه المناسبة، أعرب الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سعادته بإستمرار التعاون المُثِمر مع الهيئة العامة للرياضة والإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، لبناء نموذج متطور لضمان تنمية الرياضية السعودية بمختلف أنواعها تماشياً ورؤية المملكة 2030، وفخورون أن تشهد منطقة اللاجونا بالمدينة الاقتصادية إنطلاقة بطولة المملكة للدبابات البحرية في جولتها الثانية ضمن فعاليات موسم صيف “عالم تركوازي”. حيث ستساهم مثل هذه البطولات في نشر الرياضة بين شباب وشابات الوطن، وإبراز قدرة المدينة على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، نظراً لما تملكه من مقومات على مستوى البنية التحتية المتقدمة، والمرافق الترفيهية والاجتماعية والرياضية عالمية المعايير.

من جانبه أوضح الأستاذ أيمن بن يوسف خلاوي، مدير تطوير الأعمال والمشرف العام على الرياضات البحرية في الإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص قائلاً:” تعد رياضة الدبابات البحرية من الرياضات المفضلة لأبناء الوطن، ويسعدنا تنظيم “بطولة المملكة للدبابات البحرية” في جولتها الثانية ضمن صيف “عالم تركوازي” في المدينة الاقتصادية، وذلك ضمن الجهود التطويرية ومساعي الإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، لتنويع الأنشطة الرياضية وتعزيز مكانة المملكة على المستوى المحلي والدولي.”مشيراً إلى أن البطولة اختتمت جولتها الأولى بمدينة الجبيل في شهر مارس الماضي، فيما ستنظم الجولة الثالثة والختامية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية من ١ حتى ٣ أغسطس ٢٠١٩م وسيتم إعلان تفاصيلها لاحقاً بإذن الله”.

الجدير بالذكر أنه تم تصميم فعاليات ومهرجان “عالم تركوازي” ليوفر تجربة استثنائية تسهم في تحقيق الرفاهية لكل أفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات بإطلالة تركوازية خلابة ومباشرة على شاطيء البحر الأحمر بفرص تملك وعروض مميزة على الوحدات السكنية لأول مرة في المملكة بدفعات ميسرة تمتمد إلى خمس سنوات دون أي فوائد، وسيارات مجانية ودخول بدون رسوم لشاطي يام ونادي اليخوت والرياضات البحرية “البيلسان مارينا”، والإستفادة من الخصومات الخاصة على الألعاب المائية العائمة (أكوا فن)، وصالة السينما رباعية الأبعاد (كي-ماكس) وحلبة جمان كارتنج وغيرها. هذا بالإضافة إلى عروض الإقامة في الفنادق الفاخرة داخل المدينة والتي تقدم تجارب استثنائية للزوار ببرامج سياحية متكاملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق