أنحاء الوطن

الصحة في جدة تنظم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “منع وفادة الأمراض المنقولة بالنواقل المحتمل وفودها لوجود الناقل”

ضمن استعداداتها لحج هذا العام ١٤٤٠

جدة – عبدالرحمن المحمادي :

 

أقامت إدارة مكافحة نواقل المرض و الأمراض المشتركة بالصحة العامة بالتعاون مع إدارة التدريب الشؤون الأكاديمية و التدريب بصحة جدة خلال الأسبوع الجاري برنامج تدريبي بعنوان ( منع وفادة الأمراض المنقولة بالنواقل المحتمل وفودها لوجود الناقل ) .

و التي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الصحة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تأهيل موظفيها و تدريبهم ، حيث تستهدف الدورة الأطباء و أخصائيي الصحة العامة و الفنيين ، و تناول البرنامج التدريبي عدد من المحاضرات حول الأمراض المعدية ذات الأهمية خلال موسم الحج و إجراءات مكافحة العدوى و التدابير الإحترازية المتخذة لمنع وفادة الأمراض المعدية و الوبائية .

وأوضحت مدير إدارة نواقل المرض و الأمراض المشتركة بالصحة العامة الدكتورة سهى آل هزاع أن هذه البرامج التدريبية تؤكد على حرص وزارة الصحة على تأهيل موظفيها وفق أعلى معايير الأداء ، مشيرة إلى أن البرنامج شهد إقامة ورش عمل للحاضرين للإستفادة .

وأبانت آل هزاع أنه تم إقامة دورة تدريبية أيضاً للمشاركين في حج هذا العام بعنوان ( الطرق و المهارات الأساسية للأعمال الميدانية لمكافحة النواقل ) ، و معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع ١٢ ساعة تعليمية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق