صحة

استشاري أمراض قلب يوضح أسباب الشعور بالتعب والإرهاق

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الخميس، الأسباب الشائعة للشعور بالتعب والإرهاق.

وقال النمر، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن  من الأسباب الشائعة للشعور بالتعب والارهاق والخمول هي: قلة النوم، والجفاف وقلة شرب الماء.

وكان النمر نصح في سلسلة تغريدات سابقة له على «تويتر» بفحص الغدة الدرقية قبل بدء علاج ارتفاع الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.

وبشأن عدم ملامسة مريض الجلطة٤٠ يومًا بعد تعرضه لها، أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب أنه لا ضَير من ملامسة مريض الجلطة، خلال فترة الأربعين يومًا التالية على إذابة الجلطة، مشيرًا إلى أن المريض يستطيع ذلك متى ما رأى أنه مستعد نفسيًا وجسديًا، وعادة  يحدث ذلك في نهاية الأسبوع الأول بعد فتح الشريان المسدود وخروجه من المستشفى.

وفي سياق ذي صلة، أشار النمر إلى أن ارتفاع الكوليسترول أخطر من التدخين (نسبيًا)، وكلاهما مُضِرٌّ للقلب، موضحًا أن ارتفاع الكوليسترول من العوامل التقليدية التي تزيد احتمالية جلطات القلب، والتي تشمل أيضًا، التدخين، وعدم التحكم بمرض السكري، وعدم التحكم بالضغط المزمن، وقلة الرياضة، وقلة تناول الخضراوات والفواكه، والتاريخ العائلي الذي يثبت الإصابة بأمراض الشرايين التاجية المبكرة، والتوتر والضغط النفسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق